الصافي

#المرجعية تقلب الطاولة على الجميع وتمنح #العبادي تفويضا كاملا غير مسبوق لمحاربة الفاسدين أيا كانوا

أزاميل/ بغـداد: منحت المرجعية الدينية ، الجمعة رئيس الوزراء حيدر العبادي تفويضا لإدارة الدولة ومكافحة الفساد،لم يحصل عليه احد بهذا الوضوح من قبل ولم يسبق لأحد من السياسيين ان حظي بمثله، داعية إياه لعدم التردد في إزاحة من لا يكون في المكان المناسب، وان كان مدعوماً من بعض القوى السياسية، وان لا يخشى رفضهم معتمدا في ذلك على اللهوعلى الشعب الكريم الذي سيدعمه ويسانده.

Advertisements
Advertisements

فقد طالبت المرجعية الدينية، الجمعة، رئيس الوزراء حيدر العبادي بأن يكون أكثر “جرأة وشجاعة” في خطواته الاصلاحية، داعية اياه الى الضرب بيد من حديد لمن “يعبث” باموال الشعب.

وقال ممثل المرجعية في كربلاء السيد أحمد الصافي خلال خطبة صلاة الجمعة التي اقيمت في الصحن الحسيني،  إن “المطلوب من رئيس الوزراء حيدر العبادي الذي هو المسؤول التنفيذي وقد ابدى اهتمام بمطالب الشعب وحرصه على تنفيذها أن يكون اكثر جرأة وشجاعة في خطواته الاصلاحية”، مشددة على ضرورة “اتخاذه خطوات صارمة في مجال مكافحة الفساد”.

واكد الصافي أن “على العبادي عدم التردد في ازاحة المسؤول غير المناسب وإن كان مدعوما”، داعيا رئيس الحكومة الى “الضرب بيد من حديد لمن يعبث باموال الشعب”، حاثا اياه على “الغاء الامتيازات والمخصصات غير المقبولة التي منحت لمسؤولين حاليين وسابقين في الدولة”.

واضاف أن “المطلوب من رئيس الوزراء حيدر العبادي أن يضع القوى السياسية امام مسؤولياتها ويشير الى من يعرقل مسيرة الاصلاح ايا كان موقعه”، مشدداً على ضرورة “تجاوز المحصصات الحزبية والطائفية”.

ودعت العبادي لان يتحلى بالشجاعة وعدم التردد قائلا ان “على العبادي ان لا يتردد في إزاحة من لا يكون في المكان المناسب، وان كان مدعوماً من بعض القوى السياسية

Advertisements

وأضاف الصافي:”على العبادي الا يخشى رفضهم واعتراضهم معتمدا في ذلك على الله الذي أمر بالعدالة، وعلى الشعب الكريم الذي يريد منه ذلك وسيدعمه ويسانده”.

وطالب ممثل المرجعية القوى السياسية بتوحيد مواقفها في هذه المعركة التاريخية التي هي معركة وجود للعراق وعلى الحكومة ان تستثمر مختلف امكاناتها لاسناد ودعم المقاتلين”، لافتا الى أن العراق يمر باوقات عصيبة ويعاني من ازمات متنوعة اثرت بصورة جدية على حياة المواطنين وكانت لها تداعيات كبيرة” .

Advertisements

شاهد أيضاً

شاهد نوري المالكي : قائمة الحشد فكرتي حتى نتحالف و “ماننطيها”

اكد نائب رئيس الجمهورية “نوري المالكي” اليوم السبت،ان فكرة دخول الحشد الشعبي بقائمة واحدة في …