واشنطن تسلم #أم_سياف لإقليم كردستان لـ”أنها مقتنعة بضرورة تسليمها للحكومة العراقية”!

سلمت الولايات المتحدة الخميس 7 أغسطس/آب السلطات العراقية أرملة “أبو سياف”، القيادي في تنظيم “داعش”، والتي كانت قد اعتقلت بعد غارة للتحالف أودت بحياة زوجها شرقي سوريا.

وجاء في بيان لوزارة الدفاع الأمريكية، أن نسرين أسعد إبراهيم المعروفة بـ”أم سياف” قد سلمت إلى وزارة الداخلية في إقليم كردستان العراق، مؤكدة أن “قرار التسليم مبني على قناعة الحكومة الأمريكية بأن تسليم “أم سياف” للحكومة العراقية يتماشى مع الاعتبارات الشرعية والمخابراتية والأمنية”.

وأشارت أيضا إلى أن عملية تسليمها “يتماشى مع سياسة وزارة الدفاع الأمريكية في احتجاز واستجواب الأشخاص الذين يعتقلون في أرض المعركة”.

ولم يعرف بعد كيف يمكن ان تكون عملية التسليم لسلطات إقليم كردستان العراق متماشية مع الاعتبارات القانونية للحكومة العراقية الاتحادية، التي يفترض وفقا للأعراف ان تستلم هذه المتهمة وليس إقليما متفرعا قانونا للحكومة الاتحادية.

Advertisements
Advertisements

وكانت القوات الأمريكية قد اعتقلت “أم سياف” في 15 مايو/أيار في ريف “دير الزور” شرق سوريا، بعد تصفية زوجها الملقب بـ”أبو سياف”، تونسي الجنسية، والذي كان مسؤولا عن العمليات المالية وعمليات بيع وتهريب النفط والغاز للتنظيم الإرهابي، وجاء اعتقالها خلال أول عملية عسكرية على الأرض السورية تبنتها رسميا الولايات المتحدة ضد تنظيم “داعش”.

وكشفت سابقا المتحدثة باسم مجلس الأمن القومي، برناديت ميهان، أن “أم سياف” لعبت دورا مهما في “النشاطات الإرهابية” لتنظيم الدولة الإسلامية، كما تعد مكسبا قيما للاستخبارات الأمريكية نظرا لقيمة المعلومات التي تتوفر لديها، إذ أطلعتهم على العديد الأسرار المرتبطة بالتنظيم، سيما دور النساء فيه.

شاهد أيضاً

الدين هو المؤامرة والشيطان هو المصمم الذكي ج1

أعلن المفكر منصور الناصر في عنوان رئيس لمقال له عن اكتشاف حقيقة الدين..كما نشر فيديو …