أخبار عاجلة

عاجل..بخط يده #بهاء_الاعرجي يقدم استقالته بناء على توجيه من #مقتدى_الصدر

/أزاميل/ النجف: أعلن نائب رئيس مجلس الوزراء بهاء الأعرجي استتقالته استجابة لتوجيع زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر الذي طالبه بتقديم استقالته “فوراً” وبمنع سفره لحين اكمال إجراءات القضاء بحقه.

Advertisements
Advertisements
Advertisements

وكان الصدر دعا السبت رئيس الحكومة الى تشكيل لجان مستقلة وبإدارته المباشرة لإحالة ملفات الفساد والمفسدين للحكومة السابقة والحالية الى الادعاء العام الممثل للشعب بصورة مستقلة لإحالتها الى القضاء العراقي (النزيه) ليقوم بدوره بتحقيق شفاف ومحايد بدون التفريق بين كتلة مقربة ومبعدة ومن دون تهميش واقصاء للشرفاء ومن دون تسييس هذا الملف بأي صورة من الصور” .

وتاتي هذا الاستقالة قبل تشريع البرلمان يوم غد الثلاثاء للاصلاحات التي قام بها رئيس الوزراء وتضمنت إقالة نواب رئيس الجمهورية ونواب رئيس الوزراء ومن بينهم الأعرجي فورا.

Advertisements

ورحب نشطاء بهذه الاستقالة واعتبروا أن التظاهرات “اسقطت اول الفاسدين المتبجحين، وصاحب مقولة “جميعهم تحت قدمي” يقدم استقالته من منصبه كنائب لرئيس الوزراء”.
وكانت مصادر حكومية قد كشفت عن منع سبعة مسؤولين كبار من السفر بهدف التحقيق معهم، كما منعت كل من هو بدرجة مدير عام فما فوق من السفر خارج البلاد لحين انهاء التحقيقات بلجنة “من أين لك هذا”.

شاهد أيضاً

شاهد العبادي يسخر من “السوبرمان” ويقول قضينا على محاولات التقسيم

قال رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أمس، إن شعبي العراق والسعودية يشهدان مكاسب التقارب بين …

%d مدونون معجبون بهذه: