فيديو..القصة الكاملة لتحرش خمسة طيارين عراقيين بأردنية ورغد صدام حسين تنفي صلتها بالاعتداء

أزاميل/ وكالات: أثارت قصة تحرش خمسة طيارين عراقيين بفتاة أردنية، واعتدائهم بعد ذلك على دورية شرطة ومواطنين اثنين هبوا لنجدة الفتاة، حفيظة الأردنيين، ودخلت السياسة بالقصة وتم جر اسم رغد صدام حسين للقضية، لتنأى بنفسها بعد ذلك عن هذا الجدل.

Advertisements
Advertisements

القضية تحولت من قضية تحرش شباب بفتاة، إلى أزمة سياسية بين عمان وبغداد، حيث تدخل السفير العراقي في عمان، على الخط.

فقبل يومين، وأمام فندق يقيم فيه حوالي 210 نزلاء عراقيين يتدربون في أكاديمية الطيران المدني، تواجد عدد منهم أمام الفندق وحاولوا التحرش لفظياً بفتاة أردنية تعيش في المنطقة، مما أثار أحد الشباب الأردنيين الذي قام بتوبيخهم على ما فعلوا فحدثت مناوشة بينهم استدعت أن ينزل عدد كبير من العراقيين من الفندق على إثر تلك المشادة.

انتهت المشادة بسلام، بحسب تحقيقات المصادر الأمنية الأردنية، وبعدها جاء أحد أصدقاء الشاب الأردني الذي دافع عن الفتاة وتبادل مع العراقيين نظرات الغضب على ما فعلوا ففوجئ بهم يسحبونه إلى داخل الفندق هو وصديقه الأول ويعتدون عليهما بالضرب المبرح الذي أدى لتدخل رجال الأمن الذين فوجئوا بالعدد الهائل للعراقيين فلم يتمكنوا بادئ الأمر من تخليص الشابين الأردنيين من أيدي العراقيين ثم قاموا بطلب تعزيز أمني استطاعوا بعده تخليص الشابين ونقل أحدهما إلى المستشفى بعد تعرضه لضرب شديد حيث يرقد على سرير الشفاء في مستشفى الإسراء – قسم العناية المركزة وهو الآن في حاله صحية متوسطه, وفقا للأناضول.

رجال الأمن العام تلقوا شكوى انطلقوا على إثرها للقبض على خمسة مشتبه بهم، وجرت في هذه الأثناء مناوشات أدت لاعتداء العراقيين مرة أخرى على رجال الأمن، حيث تم إلقاء القبض عليهم فيما قام رجال الأمن بالاتصال مع العراقيين لتسليم المشتبه بهم، وإلا تم اقتحام الفندق للقبض عليهما، بحسب الرواية الأمنية.

الملحق العسكري العراقي تدخل في الموضوع وقام بتسليم الشخصين المطلوبين وتم توديعهما إلى المدعي العام.

Advertisements

من جهته, السفير العراقي في عمان جواد هادي عباس أكد رفضه للسلوكيات التي فيها اعتداء على الآخرين أو تجاوز على الأنظمة والقوانين.

وأضاف عباس أن السفارة تتابع مع الجهات الحكومية الأردنية، قضية المشاجرة التي وقعت قبل أيام بين عدد من الشبان العراقيين وأردنيين على خلفية تحرش بعض هؤلاء الشباب بفتاة في عمان واستنجادها بالمواطن الذي تعرض لإصابات.

أما على الصعيد الشعبي، فقد أثار اعتداء عراقيين على مواطن أردني، غضب نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، حيث دشن النشطاء “هاشتاغ” احتل المرتبة الأولى على موقع “تويتر ” استنكروا فيه ما قام به العراقيون من اعتداء على أردني في بلده والاعتداء على رجال الأمن.

Advertisements

من ناحيته، رفض السفير العراقي في عمان، جواد هادي عباس، السلوكيات التي فيها اعتداء على الآخرين أو تجاوز على الأنظمة والقوانين .

جاء ذلك في تصريح صحفي صادر عن السفير، أكد من خلاله أن “السفارة تتابع مع الجهات الحكومية الأردنية قضية المشاجرة”، مبينا أن “الجهود تتجه إلى تطويق القضية، وإعطاء كل ذي حق حقه ضمن القانون”.

Advertisements

بدورها، قللت وزارة الدافع العراقية من الحادثة، حيث قالت في بيان صدر عنها إن “بعض وسائل الإعلام طالعتنا بمعلومات غير دقيقة، مفادها حصول اعتداء على طلبتنا الطيارين والجنود المتدربين الدارسين في الأردن، من خلال التهويل والتضخيم والتأويل، ودون استقصاء للخبر من مصادره الرسمية والمعلومات من قنواتها الحقيقية، نافية ما أوردته بعض وسائل الإعلام من تضخيم وتهويل وتأويل”.

واعتبرت الوزارة أن “ما حدث لا يعدو كونه شجارا نشب في إحدى الأسواق، في شارع الجامعة بعمان ، بين مجموعة من طلبتنا الدارسين في الأردن مع عدد من الشباب الأردنيين، اضطرت معه السلطات الأردنية -مثلما هو واجبها- التزام جانب القانون، واحتجاز من اشترك في المشاجرة، والتحقيق معهم وفق سياقات قانونية شملت الجميع دون تمييز من الأردنيين والعراقيين”.

وتابعت بأن “التعاون مثمر مع الملحقية العسكرية العراقية والشرطة الأردنية، وأسهم بحل العديد من الإشكاليات مع أهالي بعض الشباب الأردني المصاب بالحادث، ومواصلة المساعي لإسقاط شكاوى عوائل أخرى”، في حين طالبت الوزارة من الملحق العسكري العراقي في عمان التحقيق في الحادث، ورفع تقرير مفصل عنه إلى بغداد “.

وفي الفيديو ادناه .. هاجم مقدم برامج عراقي الأردن بشكل حاد منتقدا في الوقت نفسه الموقف الرسمي العراقي، فيما تلفظ بكلمات نابية بحق عدد من الشخصيات الأردنية.

https://youtu.be/D9HrdhAYxwc

 

ونشر الأردنيون عبر صفحات التواصل الاجتماعي “هاشتاج” حمل عنوان( #يا غريب ..كون أديب… ) وتطالب الحملة بإجراءات لا تقل عن تسفير أي لأجيء أو ضيف يعتدي على رجال الأمن في الأردن.

النائب إبراهيم الشحاحدة قال تحت قبة البرلمان اليوم، إنه للمرة الثالثة للتوالي يواجه الأردنيون اعتداء من قبل عراقيين، معتبرا أن ذلك يمس السيادة وكرامة كل مواطن.

من جهته قال المهندس عدي أكرم مصطفى المرافي، وهو الشاب الذي رفض تحرش الطيارين العراقيين بالفتاة، والذي يرقد في مستشفى الإسراء جراء تعرضه لكسر في الجمجمة وإصابة بالكلية، وكسور بالقدم ورضوض باليد، قال: “هجموا علي كأنهم وحوش وليسو بشر”.

وتابع: “كانوا يرددون كلمة “عراق عراق عراق” أثناء هجومهم علي وضربي، وكأنهم يقومون بواجب وطني لتحفيزهم”.

وتابع المهندس المرافي: “أحسست أنني أقاتل وحوش ولم يعجبهم كلامي عن ضرورة أن يخجلوا على أنفسهم”.

ويقول بحزن وألم: “هل هذا جزاء حسن الضيافة للأشقاء العراقيين”.

Advertisements

من جانبها نفت رغد صدام حسين صلتها بأي اعتداء تعرض له أردنيون من قبل مجموعة من العراقيين، معيدةً تلك الأنباء إلى “شائعات” يروجها حاقدون.

وقالت في بيان لها مساء اليوم الثلاثاء: “رداً على الأخبار الكاذبة .. أود أن أبين للجميع ،، محبون وغير محبين، بأن الشائعات الكاذبة والقصص الخيالية أصبحت تروج بطريقة ساذجة مفضوحة ومعلومة للجميع”.

شاهد أيضاً

لقاء العربية مع رغد صدام حسين

رغد صدام حسين تقول إيران استباحت العراق وأخطط لدور سياسي!

في محاولة لإعادة إظهار صورة ابنة الرئيس العراقي الأسبق صدام حسين، في الواقع السياسي العراقي، …