ولاية سيناء تتبنّى تفجير مبنى الأمن الوطني في القاهرة

ولاية سيناء تتبنّى تفجير مبنى الأمن الوطني في القاهرة

مسؤول أمني قال إن سبب التفجير هو سيارة ملغومة – الأناضول

 أعلنت جماعة ولاية سيناء المتشددة الموالية لتنظيم الدولة الإسلامية مسؤوليتها عن انفجار وقع أمام مبنى تابع لجهاز الأمن الوطني بشمال القاهرة في ساعة مبكرة من صباح اليوم الخميس وأسفر عن إصابة 29 شخصا بينهم رجال شرطة، بحسب “رويترز”.

Advertisements
Advertisements

وقالت الجماعة التي تنشط في شمال شبه جزيرة سيناء في بيان نشر على تويتر أن الانفجار الذي وقع بمنطقة شبرا الخيمة نفذ بسيارة ملغومة وهو أيضا ما أعلنته وزارة الداخلية.أصيب 25 شخصا، بينهم ستة أفراد من رجال الشرطة، في الساعات الأولى من صباح الخميس في انفجار استهدف مقر الأمن الوطني في منطقة شبرا الخيمة ومبنى محكمة شبرا، وكمين أمني بمحافظة القليوبية شمال القاهرة.

وأفاد مصدر طبي من مستشفى النيل، بأن “عدد المصابين وصل إلى 29 شخصا نتيجة انفجار ضخم استهدف مقر الأمن الوطني ومبنى محكمة شبرا، وكمين أمني بشبرا الخيمة بالقليوبية، تم نقلهم إلى مستشفى النيل القريب من موقع الحادث”.

وقال أحمد الأنصاري رئيس هيئة الإسعاف المصرية إن “الإسعاف نقل ثمانية مصابين حتى الآن من محيط مبني الأمن الوطني بمنطقة شبرا الخيمة شمال القاهرة”، مضيفا أن “هناك مصابين آخرين يتم نقلهم، ولكن لم يتم الحصر بعد”، مؤكدا أنه حتى الآن لم يسجل أي حالة وفاة في محيط المبني.

وفي سياق متصل، قال مصدر أمني للأناضول، مفضلا عدم الكشف عن اسمه، إن “الانفجار الضخم الذي استهدف مبنى الأمن الوطني بالقليوبية كان نتيجة سيارة مفخخة محملة بطن من المتفجرات، حيث أدى الانفجار إلى تهدم أجزاء كبيرة من المبنى، وتصدع عدد كبير من المباني في محيط الانفجار بسبب شدته”.‎

وأضاف المصدر أنه “تم الدفع بتعزيزات كبيرة إلى مكان الحادث من قوات الشرطة والجيش، والدفع بطائرة لمراقبة المنطقة، ونشر عدد كبير من الأكمنة (نقاط تفتيش) على الطريق الزراعي القاهرة الإسكندرية للقبض على الفاعلين قبل هروبهم”.

Advertisements

وصرح مسؤول مركز الإعلام الأمني في وزارة الداخلية “بوقوع انفجار بمحيط مبنى الأمن الوطني بدائرة قسم أول شبرا الخيمة في الساعات الأولى من صباح اليوم 20 الجاري، جراء انفجار سيارة توقفت فجأة خارج الحرم الأمني للمبنى، وتركها قائدها مستقلا دراجة نارية كانت تسير خلف السيارة”.

وأضاف في بيان صحفي: “انتقلت على الفور قيادات المديرية ورجال الحماية المدنية وخبراء المفرقعات للوقوف على أسباب الانفجار”.

وأشار البيان إلى أن “الانفجار أسفر عن حدوث تلفيات بنوافذ الواجهة وبعض الحوائط وجزء من السور الخارجي للمبنى، فيما أسفر عن إصابة (6) من رجال الشرطة تم نقلهم لمستشفى الشرطة لتلقى العلاج، وجارى تمشيط المنطقة وتكثيف الجهود الأمنية لضبط المتورطين في ارتكاب الحادث”.

Advertisements

شاهد أيضاً

وزير خارجية الإمارات يلتقي نظيره الألماني:ويقول كفى يا قطر دعماً للإرهاب ونشرا لخطاب الكراهية

شدد وزير خارجية الإمارات في مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره الألماني على ضرورة وقف تمويل …