عراق القانون: التحالف الوطني ينهي اجتماعه وينفي خبر تنصيب عمار الحكيم زعيما له

 

Advertisements
Advertisements

أزاميل/ بغداد: أكد موقع عراق القانون، فجر الجمعة، أن جلسة التحالف الوطني تم رفعها، مكذبا خبر تنصيب عمار الحكيم زعيما للتحالف.

وقال الموقع “إجتمع التحالف الوطني مساء أمس الخميس حول إنتخاب إحدى الشخصيات المرشحة لرئاسة التحالف ودراسة خطورة المرحلة الحالية لغرض الخروج بنتائج ايجابية في هذا المجال”.

 

وأضاف “وقد إنتهى الإجتماع وفقا لمصادر خاصة لـ عراق القانون بالنتائج الآتية :

1 . لم يتم انتخاب اي من الشخصيات التي طرحت للترشيح وما روجته وسائل الاعلام هو كلام عار عن الصحة .

2 . تشكيل لجنة لتعديل الدستور ومناقشة تحويل النظام من برلماني الى رئاسي .

Advertisements

3 . رفع مقترحات للمرجعية الرشيدة لاخذ موافقتها بأجراء بعض التغييرات بالمناصب السيادية .

وختم المصدر كلامه بالقول : لقد انتهى الاجتماع ورفعت الجلسة الى اشعار اخر وما ينقل غير هذا الكلام عار عن الصحة.

وكان التحالف الوطني قد بدأ مساء الخميس عقد اجتماع لاختيار رئيس للتحالف، فيما ذكرت مصادر لـ”أزاميل” ان رئيس المجلس الاعلى الاسلامي العراقي عمار الحكيم هو الاقرب للمنصب بعد ظهور بوادر توافق شيعي عليه”.

Advertisements

ويبدو أن مسالة اختيار رئيس للتحالف ولدت خلافات حادة بين اطراف التحالف، على الرغم من ان الهدف من الاجتماع كما اعلن عنه كان اختيار رئيس للتحالف ولم يعلن عن أي هدف آخر قبل عقد الاجتماع.

واللافت ان إئتلاف دولة القانون كان الأحرص على المسارعة لنفي خبر تنصيب الحكيم رئيسا للتحالف، فيما توقع مراقبون أن يكون الائتلاف هو المعترض الأبرز على تنصيبه، مقترحا في المقابل ترشيح المالكي الذي خسر منصبه في هيئة الرئاسة بدلا عنه.

Advertisements

 

وعقد قادة التحالف الوطني اجتماعهم اليوم بمنزل رئيس التحالف ابراهيم الجعفري بحضور رئيس الوزراء حيدر حيدر العبادي وزعيم ائتلاف دولة القانون نوري المالكي ورئيس المجلس الاعلى الاسلامي عمار الحكيم وامين عام منظمة بدر هادي العامري ورئيس كتلة مستقلون حسين الشهرستاني والقيادي بتيار الاصلاح فالح الفياض وممثل التيار الصدري أمير الكناني ورئيس كتلة الفضيلة عمار طعمة ورئيس كتلة حزب الدعوة تنظيم الداخل خالد الأسدي”.
وكانت التوقعات تشير الى حسم رئاسة التحالف مساء الخميس.

شاهد أيضاً

الحكيم يشترط لزيارة السعودية خروج قواتها من البحرين ووقف “قتل” الشعب اليمني

اشترط رئيس التحالف الوطني زعيم تيار الحكمة عمار الحكيم خروج القوات السعودية من البحرين ووقف …