قاسم سليماني و"مهدي أبو المهندس" أمام "مرقد الحسين في كربلاء" - تويتر

بالصور.. #سليماني يتجول في أسواق كربلاء برفقة قادة بالحشد الشعبي

أفاد قيادي من الحشد الشعبي، بأن قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، الجنرال قاسم سليماني وصل صباح اليوم الجمعة إلى مدينة كربلاء “المقدسة” للقاء عدد من المسؤولين وفي مقدمتهم معتمدي المرجع الديني علي السيستاني، عبد المهدي الكربلائي، وأحمد الصافي.

ورجح القيادي في الحشد الشعبي، أن يكون وجود سليماني في كربلاء هدفه إبلاغ معتمدي المرجع الشيعي علي السيستاني بضرورة العمل على تهدئة الشارع الشيعي، حيث بدأت جميع محافظات الوسط والجنوب تشهد تظاهرات شعبية، تطالب بمحاكمة رئيس الوزراء السابق نوري المالكي والمسؤولين في الحكومة، بالإضافة إلى حل البرلمان والقضاء على الفساد وتحسين الخدمات.
وكان رئيس الوزراء العراقي السابق نوري المالكي، عاد من طهران يوم أمس بعد زيارة استمرت ستة أيام، التقى خلالها عددا من المسؤولين الإيرانيين وفي مقدمتهم المرشد الأعلى علي خامنئي.

فيما نشر ناشطون على موقع التواصل الاجتماعي صورا تظهر قائد “فيلق القدس” التابع للحرس الثوري الإيراني أثناء تجواله في مدينة كربلاء.

ورافق سليماني في جولته عددا من قيادات “الحشد الشعبي” وعلى رأسهم جمال جعفر المعروف باسم “أبو مهدي المهندس” النائب السابق في البرلمان، والمتهم بتفجير السفارتين الأميركية والفرنسية في الكويت عام 1983.سليماني، كربلاء 8-22-2015 12-14-09 AM.bmp

وزار قاسم سليماني “مرقد الإمام الحسين” في كربلاء، بالإضافة إلى زيارته سوقا شعبيا وسط وجود العديد من الأهالي، فيما يشبه الاستعراص.

وتعد هذه الزيارة هي الأولى لسليماني إلى العراق بعد عودته من جولة خارجية سرية، زار فيها موسكو نهاية تموز/ يوليو الماضي والتقى خلالها بمسؤولين روس رفيعي المستوى، قيل إن من بينهم الرئيس بوتين.

 

شاهد أيضاً

اتجاهات الفكر الديني المعاصر في إيران

اتجاهات الفكر الديني المعاصر في إيران  عرض/ محمد تركي الربيعو يحاول الباحث الإيراني مجيد محمدي في …