#لافروف: نرفض رفضا قاطعا #تقسيم_العراق الذي صرح به بايدن دون أي خجل

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، الاثنين، في كلمة له خلال المنتدى الشبابي الروسي اوردتها وكالة “روسيا اليوم” ، “رفض بلاده القاطع” لتقسيم العراق، مشدداً على ضرورة أن يحدد العراقيون مصيرهم بأنفسهم.

Advertisements
Advertisements

وقال لافروف إن “منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تحولتا إلى بؤرة للإرهاب والتطرف العنيف”، مبينا أن “موجات كبيرة من المهاجرين غير الشرعيين تجتاح اوربا الآن بسبب السياسات الغربية”، معتبراً “الإرهاب والمهاجرين غير الشرعيين نتاجاً طبيعيا عقب تعنت الغرب في محاولته الحفاظ على هيمنته على الشؤون الدولية، من خلال التدخل في الشؤون الداخلية لدول ذات سيادة”.

وبشأن العراق، أكد لافروف “رفض روسيا القاطع لتقسيمه”، مشيراً الى أن “العراقيين بجميع أطيافهم يجب أن يحددوا مصيرهم بأنفسهم”.

وتابع أن “روسيا لن تتخذ أبداً موقفا صرح عنه منذ فترة دون أي خجل نائب الرئيس الأمريكي جو بايدن الذي قال بصراحة (يجب تقسيم العراق إلى أجزاء سنية وشيعية ومنح الأكراد ما يريدونه)”، واصفاً هذا الموقف بـ”غير المقبول”.

بايدن: السعودية وقطر وتركيا سلحوا داعش التي أرتهم بعدها النجوم في عز الظهر! “فيديو”

بايدن يهدئ من غضب العبادي على تصريحات البنتاغون ويقرّ بـ“تضحيات الجيش العراقي”

Advertisements

أوديرنو: مصالحة سنة وشيعة العراق صعبة وتقسيمه ربما الحل الوحيد..والعبادي يحتج ويستغرب!

وكان ائد أركان الجيش الأميركي المنتهية ولايته الجنرال ريموند أوديرنو كان أكد أن تحقيق المصالحة بين الشيعة والسنة في العراق تزداد صعوبة، معتبرا أن تقسيم هذا البلد “ربما يكون الحل الوحيد” لتسوية النزاع الطائفي الذي يمزقه، فيما أرعب رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي عن احجاجه واستغرابه لهذا التصريح.

Advertisements

 

Advertisements

شاهد أيضاً

العراق: نائب يتوقع “انفراج” أزمة الرواتب ومركز متخصص يقدم 11 حلاً للأزمة

توقع عضو في البرلمان العراقي، الاثنين، انفراج أزمة الرواتب، وفيما دعا أكد أن قانون الاقتراض …