غوغل تغير شعارها

كشفت عملاق محركات البحث غوغل، الثلاثاء، عن تغيير الشعار الخاص بالشركة.

Advertisements
Advertisements

وقالت الشركة الأميركية الرائدة في مجال البحث على الإنترنت “تغيرنا كثيرا على مدى 17 عاما، والآن قررنا إجراء تغيير جديد.”

ويقتصر الشعار الجديد للشركة على حرف G ملون بالألوان الأربعة للشركة وهي الأحمر والأصفر والأخضر والأزرق.

وأطلقت شركة جوجل اليوم شعارها بحلّة جديدة بعدما اعتمدت على شعارها السابق لفترة طويلة مع إدخال تعديلات بسيطة عليه خلال السنوات الماضية.

ولا يختلف الشعار الجديد عن السابق من حيث الفكرة، فكلمة Google ذات الألوان الأربعة تظهر لكن مع تغيير نوع الخط وجعل الحروف مُسطّحة بنفس الأسلوب الذي استخدم في شعار الشركة الأم “ألفابت”.

يشار إلى أن شركة غوغل أصبحت رائدة في مجالات مختلفة في عالم التقنية تشمل الهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الذكية.

Advertisements

https://www.youtube.com/watch?v=1jziyHeuK4M

وعند زيارة مُحرك بحث جوجل يظهر الشعار القديم ثم يبدأ عرض تفاعلي، حيث تظهر يد وتقوم بمسح الشعار وكتابة الشعار الجديد ليظهر بحلّته الجديدة. كما تظهر أربعة نُقاط مُلوّنة بألوان شعار جوجل الرئيسية ثم يظهر حرف G مُؤلف من نفس الألوان وتظهر بعده آيقونة مايكروفون للدلالة على ميّزة البحث الصوتي.

واستخدمت جوجل النقاط الأربعة في إصدارها الجديد من نظام أندرويد الذي حمل اسم مارشميلو، والذي عند بدء تشغيله تظهر نفس النقاط للدلالة على بدء التحميل ثم يبدأ عرض تفاعلي بسيط حتى يجهز النظام للعمل.

Advertisements

ونشرت جوجل مقطع فيديو على يوتيوب تستعرض فيه شعارها والتطورات التي طرأت عليه عبر السنوات، كما نشرت في تدوينة مُفصّلة الأسلوب الذي اتُبّع في تصميم الشعار الجديد ووفرت شرحًا للمهتمين بهذا الموضوع.

وقالت الشركة إن الصفحة الرئيسية لمحرك البحث اعتمدت منذ إطلاقه لأول مرة على البساطة، وهو ما تعمل الشركة على الحفاظ عليه دائمًا. وأضافت إن مهمة الشركة تتمثل في جمع المعلومات وتقديمها للمُستخدم بأفضل وأبسط طريقة مُمكنة وهو ما عملت بجهد عليه في تصميم واجهات ماتيريال التي استخدمت في أندرويد 5 وتعمل على تطبيقه في خدماتها على الإنترنت.

Advertisements

يُذكر أن شركة جوجل قامت بإعادة هيكلة شاملة أطلقت من خلالها شركة ألفابت وجعلت خدماتها مثل مُحرك البحث ونظام أندرويد عبارة عن شركات صغيرة تابعة للشركة الجديدة، وتولى لاري بيج إدارتها كرئيس تنفيذي مع مُساعده سيرجي برين كرئيس لها.

شاهد أيضاً

“غوغل” تطلق رسميا موقعا للمكالمات المجانية عبر “Hangouts”

  Advertisements Advertisements أطلقت شركة غوغل الأميركية، خدمة المحادثات الفورية “Hangouts” عبر موقع مُنفصل، بعد …