اردوغان : عندما رأيت صورة الطفل السوري انهاريت..ودول اوروبا هي المتهمة والمسؤولة عما جرى!

عبر الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، عن مشاعره ازاء مشاهدته صورة الطفل الان.

Advertisements
Advertisements

وتحدث اردوغان لوسائل الاعلام التركية: “عندما رأيت صورة الطفل الان كنت جالسا مع عائلتي واحفادي والذين شاهدوا بدورهم صورة الان” . مضيفا: “لقد انهاريت عندما شاهدت الصورة واخبرت عائلتي اين الانسانية؟”.

وعند سؤاله عن المتهم بما جرى للطفل الان واسرته قال اردوغان: “الدول الاوربية المتهمة والمسؤولة عما جرى”.

وفي ذات السياق اتهم رئيس الوزراء التركي احمد داوود اوغلو الاتحاد الاوروبي حيال غرق الطفل الان واسرته .

وكانت اسرة آلان قد فرت من مدينة كوباني لتستقر في تركيا بحثا عن الأمن والأمان، لكن الوضع المأساوي للاجئين في تركيا دفعها إلى التفكير في اللجوء لإحدى الدول الأوروبية.

وخاطرت الاسرة بركوب البحر والتوجه من تركيا إلى جزيرة كوس اليونانية، لكن شاءت الأقدار أن يموت الطفل وأخوه، وتلحق بهم والدتهم، لكن الأب نجا وبقي على قيد الحياة.

Advertisements

وقالت السلطات التركية أنها تأكدت من غرق ثمانية أشخاص في ذلك المركب، منهم الأم ريحان 28 سنة، الولدان غالب وآلان، وطفل آخر، فيما بقي أربعة أشخاص في عداد المفقودين، وأربعة آخرون نجوا من الكارثة منهم الأب عبد الله.

يذكر أن احصائيات رسمية أكدت أن أكثر من 2500 شخص لقوا حتفهم وهم يحاولون الوصول إلى أوروبا عن طريق البحر هذا العام، في محاولة للهروب من نيران الحرب في سوريا، كما أن هناك لاجئين من مناطق أخرى.

وادناه بعض التعليقات على الخبر في صفحات التواصل

Advertisements

-اردوغان الصعلوك ..المهربين مافيا تابعة لك ياداعشي .. واللعبة واضحة يااردوغان…عندما قصفت قنديل وفيها اطفال ايضا .. بوقتها اين كانت انسانيتك

-ويل للمكذبين من عاده المجرمين والكذابين والدجالين يقتل ويمشي مع الحنازه اليس قتلت اطفالا في قريه زركلي واحرقتهم حرقا فما الفرق بين جنس هذا وذاك اليسوا اطفالا

Advertisements

-وهو منو دخل داعش ع كوباني ياحقير مو تركيا؟

-من يتكلم عن الانسانية … وقتالك مع الكرد … ودعم داعش وارسالهم الى العراق وسوريا وتلقي علاجهم في مستشفيات التركية ياتركيا داعشية لا اسلامية

-أخيرا القاتل يتعطف مع الضحية،
يا اخو الشرموط ما الناس كانو عايشين بالأمان في بيتهم. من دخل آلاف والألف من دواعشي الي سوريا من أمرا بالهجوم على مدينة كوباني من هجرة 800 الف شخص كوردي من كوباني خلال اسبوع
يا اميرة الدولة الإسلامية الداعشية الخرافي.

#اردوغان راعي لإرهاب في المنطقة

شاهد أيضاً

ليرة تركية

انخفاض تاريخي لليرة التركية بعد إدانة أميركية لاختبار منظومة إس-400

انخفضت العملة التركية، الجمعة، إلى أدنى مستوى تاريخي لها، الخميس، حيث سجلت الليرة 7.89 مقابل الدولار، بعد تقرير أكد استعداد تركيا اختبار منظومة س-400 ولم تعلق وزارة الدفاع التركية عليه، فميا أدانته وزارة الخارجية الأميركية.