نساء الصين يودّعن عام الحصان ويستقبلن عام الخروف ويتوقفن عن الإنجاب لشؤمه

سيلفي ياباني مع الخروف
Advertisements

أزاميل/ متابعة: (CNN)– رغم أنها تزوجت حديثاً، إلا أن الشابة الصينية تشانغ شون ما زالت حريصة على إنجاب طفل، ولكن ليس في “عام الخروف” الحالي بحسب التقويم القمري الصيني كما نصحها أصدقائها، وخصوصاً أن طفلها قد يواجه سوء الحظ.

 

وحاولت شون إقناع زوجها بتأجيل خططها بإنجاب طفل، وهما يأملان بإنجاب طفل في العام 2016، أي “عام القرد،”  وفقاً للتقويم القمري الصيني.

Advertisements
Advertisements

ويعتبر الخروف من بين الحيوانات الـ 12 في الأبراج الصينية، والذي يعتبر حظه سيئاً.

وبحسب المعتقدات الصينية، فإنه من بين كل عشرة أطفال يولدون في عام الخروف، فإن السعادة لن تصادف إلا طفلاً واحداً، في حين سيكتب على الباقين العيش بشقاء.

ويُذكر، أن الكثير من الأزواج اتخذوا قراراً بإنجاب الأطفال في “عام الحصان” السنة الماضية.

وأشارت بعض المستشفيات إلى أن عدد الأمهات الحوامل ينخفض مع اقتراب العام الجديد. وبحسب التقويم القمري الصيني، فإن عام “الخروف” يبدأ في19 فبراير/ شباط الحالي.

من جهته، اعتبر أستاذ الديموغرافيا في جامعة رنمين دوان شينغرونغ من خلال تحليل البيانات السكانية بين العامين 1954 و 2002، أن تجنب الحمل والولادة في “عام الخروف” يعتبر مجرد أسطورة غير حقيقية، موضحاً أن ما يحصل هو مجرد “ظاهرة اجتماعية” وهي أكثر شيوعاً في شمال الصين مقارنة بالجنوب.

Advertisements

أما الأشخاص المشهورين الذين ولدوا في “عام الخروف،” فمن بينهم الملياردير الأمريكي بيل غيتس، ومؤسس شركة “أبل” السابق ستيف جوبز.

ويُذكر، أن جميع الحيوانات الـ12 بحسب التقويم القمري الصيني لديها فضائلها وعيوبها، ولكن يعتبر التنين والحصان والنمر الأفر حظاً.

Advertisements

شاهد أيضاً

الدين هو المؤامرة والشيطان هو المصمم الذكي ج1

أعلن المفكر منصور الناصر في عنوان رئيس لمقال له عن اكتشاف حقيقة الدين..كما نشر فيديو …