بالفيديو سقوط رافعة ثانية بشارع الحرم الجانبي..والتسجيل الكامل لسقوط رافعة الحرم المكي

Advertisements

ذكر موقع مصري أن الرياح الشديدة تسببت بسقوط رافعة ثانية في الشارع الجانبي للحرم المكي، ولم يذكر تفاصيل اكثر عن الموضوع، ولم تقم جهة اخرى بنشر خبر مشابه.

وتناقل ناشطون بمواقع التواصل الاجتماعي، أمس الجمعة، مقطعاً مُصوراً لسُقوط رافعة ثانية خارج نطاق الحرم المكي.

Advertisements
Advertisements

مقطع الفيديو الذي رُفع على موقع اليوتيوب والذي استغرقت مُدته 9 ثواني، أظهر الرافعة عقب سقوطها أسفل أحد المباني الشاهقة وقد أغلقت الطريق، متسببةً في أضرار مادية بعدد من السيارات التي كانت متوقفة بالمكان، دون ورود أي أنباء عن خسائر بالأرواح أو إصابات.

إلى ذلك ،شدَّد مُعلقون على الفيديو، على ضرورة اتخاذ الإجراءات الكفيلة بعدم تكرار مثل هذه الحوادث، بما يحفظ سلامة المارة والعاملين بالقرب من مثل هذه الرافعات، مشيرين إلى كارثة وفاة 107 شخصا وإصابة أكثر من 200 آخرين جراء سقوط الرافعة الأولى بالحرم المكي عليهم أمس الجمعة.

https://youtu.be/TfzYTGSoCxw

 

فيما ذكرت مصادر إعلامية لـ”أزاميل” ان الرافعة التي سقطت في الحرم المكي مساء اليوم كانت متوقفة عن العمل قبل ٢٤ساعة بسب سوء الأحوال الجوية .

وأضاف المصدر أن هذا النوع من الرافعة نادر جداً وتوجد في الحرم المكي اربع رافعات من هذا النوع تعمل في مشروع الحرم المكي وهي مخصصة لهذا المشروع ،كما ان الرافعة سقطت في الساحة الشرقية للحرم المكي

 

Advertisements

وكانت الأجهزة الصحية في مكة قد أعلنت حالة الاستنفار من الدرجة القصوى وأعلنت الحالة (حمراء) لكل مستشفياتها، بينما رفعت أجهزة الدفاع المدني والأجهزة الأمنية للحالة القصوى عقب سقوط رافعة داخل الحرم المكي الشريف ،
وينتظر أن تعلن الجهات المعنية تفاصيل الحادثة خلال الساعات القليلة المقبلة .

وكان الدفاع المدني السعودي قد أعلن  مساء الجمعة عن  أن الحصيلة الأولية لحادثة سقوط رافعة في المسجدالحرام في مكة  بلغت 87 قتيلا ونحو 184 مصابا.

وأوضح الناطق الاعلامي لصحة منطقة مكة المكرمة عبدالوهاب شلبي عن تدعيم الأجهزة الطبية بمنطقة مكة المكرمة بكوادر صحية من محافظة #جدة والطائف

Advertisements

وكشف شلبي عن أن الإحصائيات التي اعلنها الهلال الأحمر السعودي هي المنقولة من موقع الحادث

فيما أكد أن سيتم إصدار بيان من الصحة بخصوص الحالات التي وصلت الى المستشفيات الحكومية بمنطقة مكة والافصاح عن جنسياتهم

Advertisements

شاهد أيضاً

انتشار واسع لهاشتاغ #اوغلو_يدنس_قدسية_الحرم مع محاولات لنفي صحة الشريط

انتشار هاشتاغ عن اوغلو ومحاولات لنفي صحة شريط الفيديو غير أن آخرين قالوا انه فعلها …

تعليق واحد

  1. وش السالفة …؟!
    الموضوع مو طبيعي
    دائماً مكة تأتيها رياح وامطار ……
    حسبي الله ونعم الوكيل
    ياخوفي يكون الموضوع متعمد او يوجد مخربين