وقال المسؤول، الذي طلب عدم نشر اسمه، إن روسيا تنفذ الضربات في المنطقة المحيطة بحمص وربما أيضا مناطق أخرى في سوريا، مشيرا إلى أن المعلومات الأميركية عن النشاط الروسي لا تزال أولية.

Advertisements

#السعودية ترفض التحالف ضد داعش وتهدد بتدخل عسكري بسوريا إن لم يخضع رئيسها الشرعي لأمرها ويرحل “فيديو”

#روحاني : #السعودية تعرض أفلاما متحركة عن #تدافع_منى ونوبخت : تصريحات #الجبير خاوية وسخيفة !

النص الكامل لرسالة أمير سعودي #نذير_عاجل_لكل_آل_سعود نشرتها #الغارديان وتطالب بإقالة #الملك_سلمان

وعادة ماتوضع الاخبار المدسوسة والتي تشكل جزءها من الحرب الإعلامية تحت يافطة مصدر طلب عدم الكشف عن اسمه.

وأضافت العربية وذكر المسؤول الأميركي أن روسيا حذرت الولايات المتحدة لإخلاء المجال الجوي السوري قبل الضربات، وأضاف ان التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة “مستمر في القيام بمهام في سوريا.” مبينا أنضابطا عسكريا روسيا رفيعا نقل الرسالة المذكورة إلى الولايات المتحدة في بغداد.

وأشارت العربية إلى أن صفحات المعارضة السورية نشرت عدداً من الصور تظهر المجزرة التي خلفتها الغارات الروسية في ريف حمص، مؤكدة أن الطائرات الروسية شنت عدة غارات بالصواريخ الفراغية على بلدة الزعفرانة والرستن وتلبيسة، واستهدفت تجمعات للمدنيين، ناشرة عدداً من الصور لأطفال قضوا في تلك الغارات.

وتابعت “ويأتي هذا بعد أن أكد إعلام النظام السوري الأربعاء أن إرسال قوات جوية روسية إلى سوريا تم بموجب طلب مباشر من بشار الأسد عبر رسالة وجهت إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وقال النظام وفقا للعربية في بيان نشر على صفحة الرئاسة الرسمية على موقع فيسبوك إن “إرسال القوات الجوية الروسية إلى سوريا تم بطلب من الدولة السورية عبر رسالة أرسلها الرئيس الأسد للرئيس بوتين تتضمن دعوة لإرسال قوات جوية روسية في إطار مبادرة الرئيس بوتين لمكافحة الاٍرهاب”.