الجبير

بالفيديو #عادل_الجبير :الغارات الروسية في سورية “تصعيد خطير” وسندرس خياراتنا

أزاميل/ وكالات: وصف وزير الخارجية السعودي في لقاء سريع مع قناة الحرة الغارات الروسية في سورية بانها تصعيد خطير مؤكدا أن السعودية ستدرس خياراتها.

Advertisements
Advertisements

فيما قال مندوب السعودية في الأمم المتحدة فجر الخميس: نحن قلقون من العمليات الروسية في سوريا

موسكو تعلن شن 20 غارة جوية ضد 8 مواقع لـ”داعش” في سوريا

من جانبها أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن الطيران الحربي الروسي نفذ الأربعاء 30 سبتمبر/أيلول نحو 20 غارة على 8 أهداف لتنظيم “داعش” في سوريا، بينها مخازن أسلحة ومراكز قيادة.

وقال المتحدث باسم الوزارة اللواء إيغور كوناشينكوف في بيان إن الضربات الجوية أسفرت عن إصابة مخازن للأسلحة والذخائر وآليات عسكرية تابعة لـ”داعش”، وكذلك مراكز قيادتة في منطقة جلبية، ما أدى إلى تدميرها بالكامل.

بالفيديو..طائرات روسية تضرب مواقع لداعش في حمص

مواقع داعمة لداعش تفتتح الحرب الإعلامية: طائرات روسية ترتكب مجزرة بحق المدنيين في حمص “فيديو”

مقاتلات روسية تضرب داعش في سوريا لأول مرة.. و #بوتين يؤكد: لن ندع رأسنا يطمس في النزاعات السورية

Advertisements

وأشار إلى أن جميع الضربات وجهت بعد إجراء مهمة استطلاع جوي والتحقق من معلومات تلقاها الطيران الروسي من هيئة الأركان العامة السورية، مضيفا أن الغارات لم تنفذ على منشآت للبنية التحتية المدنية والمناطق المحيطة بها.

وفي وقت سابق من الأربعاء أعلن المتحدث باسم الوزارة بدء عملية جوية في سوريا وذكر أن الطائرات الروسية شرعت في توجيه ضربات لمواقع تنظيم “داعش”.

وأضاف: “بقرار من القائد العام الأعلى للجيش والقوات المسلحة الروسية بدأت طائراتنا الحربية التابعة للقوات الجوية الفضائية تنفيذ عملية جوية في سوريا تتمثل في إلحاق ضربات جوية موجهة تستهدف مواقع إرهابيي تنظيم “داعش” على أراضي الجمهورية العربية السورية”.

Advertisements

#روحاني : #السعودية تعرض أفلاما متحركة عن #تدافع_منى ونوبخت : تصريحات #الجبير خاوية وسخيفة !

#السعودية ترفض التحالف ضد داعش وتهدد بتدخل عسكري بسوريا إن لم يخضع رئيسها الشرعي لأمرها ويرحل “فيديو”

Advertisements

وأشار كوناشينكوف إلى أن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو قد أبلغ الشركاء في منظمة معاهدة الأمن الجماعي بماهية الأهداف التي تعكف الطائرات الحربية الروسية على تدميرها في منطقة الشرق الأوسط.

وكشف كوناشينكوف عن أن وزير الدفاع الروسي أطلع نظراءه في بلدان منظمة معاهدة الأمن الجماعي على أن الطائرات الروسية تستهدف المعدات العسكرية ونقاط الاتصال والعربات إضافة إلى مستودعات الذخيرة وخزانات الوقود التابعة للإرهابيين.

تجدر الإشارة إلى أن مجلس الاتحاد الروسي كان قد فوض اليوم وبالإجماع الرئيس فلاديمير بوتين استخدام القوات المسلحة الروسية خارج أراضي البلاد، بينما أكد سيرغي إيفانوف رئيس ديوان الرئاسة الروسي أن التفويض يسمح باستخدام القوات الجوية فقط.

وفي وقت سابق من الأربعاء أفادت وزارة الدفاع الأمريكية بأن موسكو أبلغتها الأربعاء ببدء غاراتها في إطار عملية القوات الجوية الروسية في سوريا.

وقال مصدر عسكري أمريكي الأربعاء 30 سبتمبر/أيلول إن البنتاغون يقترح على روسيا بدء مباحثات عاجلة بشأن استخدام قواتها الجوية في سوريا للحيلولة دون وقوع نزاعات.

من جانبه قال مصدر في المكتب الإعلامي للناتو الأربعاء 30 سبتمبر/أيلول،: “مجلس الناتو قد بدأ يتابع زيادة القوات المسلحة الروسية في سوريا وسيواصل هذا العمل”، وذلك تعليقا على قرار موسكو الخاص باستخدام القوات الجوية الروسية في سوريا تلبية لطلب من دمشق.

من جهة أخرى نقلت وكالة “رويترز” من مصدر أمريكي أن القوات الجوية الروسية قد بدأت توجيه أول ضربات جوية استهدفت مواقع في محيط مدينة حمص السورية.

 

شاهد أيضاً

دول غربية تبدي قلقها من احتجاز ناشطات في السعودية

 أعربت عشرات الدول الغربية قلقها, يوم الثلاثاء ,من استمرار احتجاز ناشطات في السعودية ودعت إلى …