#مجتهد يستعيد حسابه ويؤكد: #نذير_عاجل_لكل_آل_سعود كسرت ظهرهم والهاكر رشا موظفين بتويتر

استعاد المغرد السعودي “مجتهد”، والذي ينشر معلومات يقول إنّها تسريبات لما يجري داخل العائلة الحاكمة في السعودية، حسابه على “تويتر”، بعد اختراق وقرصنة الحساب من قبل “العوجا هكرز”يوم الإثنين الماضي. 

وقال “مجتهد” في تغريدة بعد استعادة الحساب وتغيير الاسم إلى @mujtahiddback: “تم بحمد الله استرجاع الحساب، تجري الآن استعادة الاسم الأصلي mujtahidd بعد أن استخدم في حساب آخر كما تجري استعادة المتابعين”.

واستطاع “مجتهد” استعادة 1.43 مليون من متابعيه على الحساب، وأشار في تغريدة إلى أنّه يحاول استعادة الباقين. وكان عدد متابعيه يصل إلى 1.9 مليون. وقال مجتهد إنّه “استطاع تأمين الحساب بعد الاستعانة بنصائح من موقع (تويتر)”.

يذكر أن المعارض السعودي، سعد الفقيه ا لذي يرأس الحركة الإسلامية للإصلاح في العاصمة البريطانية، لندن، قال وفقا لـ (CNN) إن المزاعم التي تتمحور حول إدارته لحساب مجتهد على موقع التواصل الاجتماعي، تويتر، تعتبر مزاعم قديمة.

جاء ذلك في رد للفقيه على سؤال من موقع CNN بالعربية عبر البريد الالكتروني، حيث قال: “المزاعم قديمة وليست جديدة، ولم نعلق على المزاعم القديمة ولا ننوي التعليق على المزاعم الجديدة.”

ويذكر أن قراصنة قالوا إنهم تمكنوا من اختراق حساب مجتهد والوصول إلى معلومات وصور تربط بين سعد الفقيه وحساب مجتهد الذي يعتبر أحد أكثر المواقع المعارضة السعودية بوجود 1.9 مليون شخص من المتابعين.

وأثار هذا الاتهام عاصفة من الردود جابت مواقع التواصل الاجتماعي، وبين من يؤكد بأن سعد الفقيه بالفعل يقف وراء هذا الحساب في حين ذهب آخرون إلى أن هذا الربط وهمي ويمكن لأي مبتدئ من تزوير صوره المزعومة عبر برنامج “فوتوشوب.”

النص الكامل لرسالة أمير سعودي #نذير_عاجل_لكل_آل_سعود نشرتها #الغارديان وتطالب بإقالة #الملك_سلمان

#حادث_الرافعة ربما حقق نبوءة #مجتهد باستهداف #بن_سلمان شركات بن لادن بتحمله مسؤولية المعدات

 وفي حديث لـ”شؤون خليجية”، بعد تعرض حساب “مجتهد”، للاختراق منذ فجر اليوم الاثنين، وفشل كل محاولات الوصول إلى تغريداته، وفقدانه لصورة حسابه وتعريفه الشخصي “حارث وهمام” وعدد المتابعين له ويقارب الـ 2 مليون متابع، وعدد التغريدات البالغ 8 آلاف و916 تغريدة.

قال “مجتهد” من خلال البريد الإلكتروني إن حسابه مخترق منذ فجر اليوم، محذرًا من التعامل معه إلى أن تتم استعادته.

وأضاف أن الاختراق مستحيل إلا بتواطؤ شخص من داخل موقع “تويتر”، لأن الحساب كان مؤمنًا بإيميل سري جدًا والإيميل لم يخترق، مؤكدًا أن حسابه لا يمكن الدخول له إلا بكود من رقم هاتف، ويعتقد طبقًا لذلك أن الاختراق مستحيل إلا بتواطؤ من شخص داخل “تويتر”، ومما يدل على ذلك أن الإيميل لا يزال سليمًا، وأن كل معلومات الحساب تغيرت بما في ذلك رقم الهاتف.

مجتهد، استعادة حساب 462x590.bmpوأشار “مجتهد” إلى أنه بدأ مراسلة شركة “تويتر” رغم تغيير إيميل الحساب، ونبههم إلى قوة الاحتياطات التي كان اتخذها، واستغرب تساهلهم في تغيير المعلومات، قائلًا: إن الهاكر أكيد تابع للمملكة السعودية، ولديه قدر على رشوة بعض الموظفين في “تويتر”.

وأوضح أن قيادات المملكة متخوفة من الخطابات الأخيرة التي نشرها عبر حسابه، والتي تداولها أفراد
العائلة بينهم تحت عنوان “نذير عاجل لكل آل سعود”، والذي أرسله أحد أحفاد الملك عبد العزيز لأفراد العائلة عبر “واتس أب”، واتبعه بخطاب ثان متمم له، ثم خرج حفيد آخر معلنًا تضامنه مع ما نشر في الخطابين.

وأكد “مجتهد” أن السلطات بالمملكة يعلمون أن الخطابات حقيقة وليست تأليفا، وما أزعجهم أن “مجتهد” أصبح بوابة الإعلان الوحيدة للأمراء المتمردين على المحمدين- محمد بن نايف وزير الداخلية وولي العهد ومحمد بن سلمان وزير الدفاع وولي ولي العهد.

وأشار إلى أنه أصبح يشكل خطرًا كبيرًا بسبب غزارة معلوماته ومصداقيته العالية وكثرة متابعيه، والذين من بينهم كل وكالات الأنباء والصحف العالمية العربية والغربية، مؤكدًا أن الذي كسر ظهرهم هي الخطابات الأخيرة التي تم تسريبها من داخل آل سعود، والتي ربما كانت بداية لشرخ كبير في العائلة.

وطلب مجتهد من خلال رسالته بالإيميل من “شؤون خليجية”، تحذير المتابعين للحساب من التعامل مع أي رسالة خاصة إلى أن تتم استعادة الحساب بأمان.

يشار إلى أن “مجتهد” كشف قبل أيام عبر حسابه، أن العدد الحقيقي لضحايا حادث التدافع في منى يفوق الـ1000 حالة وفاة.

شاهد أيضاً

علي عجام يكشف كواليس الـ”فيسبوك” في العراق والجيوش الالكترونية للسياسيين

ماذا يحدث في كواليس “فيسبوك” بالعراق؟ هكذا تساءل الاعلامي والشاعر علي عبد الأمير في مقال …