الشام

شاهد استعدادات روسية لإرسال150 ألف جندي لسوريا و55 #عالم_سعودي :روسيا دخلت برضا أميركا

By nasser

October 05, 2015

بالفيديو..استعدادات روسية لإرسال 150 ألف جندي إلى سوريا

أكد موقع صحيفة “اكسبريس” البريطانية، الاثنين، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يستعد لإرسال 150 ألف جندي إلى سوريا للقضاء على تنظيم داعش الإرهابي نهائيا.

وأشار التقرير إلى أن بوتين يعد لمهمة عسكرية لاستعادة السيطرة على مدينة الرقة معقل التنظيم الإرهابي في سوريا، وأكد أن الرقة العاصمة المفترضة لداعش يسيطر عليها نحو 5 آلاف إرهابي.

ونقلت الصحيفة عن مصدر لم تسمه قوله إنه “من الواضح جدا أن روسيا تريد اجتياح غرب البلاد والاستيلاء على الرقة ومصادر النفط والعزة حول مدينة تدمر التاريخية”.

وقال المصدر إن “التحول إلى السباق نحو الرقة سريع ومصادر النفط التي يحتاجون إليها لتطهير المنطقة من (المسلحين)، وعاصمة الدولة الإسلامية أمر حيوي لذلك”.

https://www.youtube.com/watch?v=U0iKcIsQvG4

 

 

55 عالما سعوديا يدعون الفصائل السورية للوحدة:روسيا دخلت لإنقاذ النظام..وزعم أمريكا صداقة سوريا لم ينطل على أحد

وكان 55 عالما في المملكة العربية السعودية أصدروا بيانا، السبت، دعوا فيه كافة الفصائل السورية إلى توحيد الصفوف وجمع الكلمة في وجه التدخل الروسي الذي قالوا إنه لم يأت إلا لإنقاذ النظام السوري من هزيمة محققة.

وياتي هذا الموقف إثر تغيير التدخل الروسي في سوريا لجميع المخططات السعودية للإطاحة بالنظام السوري والتي كانت وصلت إلى ذروتها لولا تدخل الطيران الروسي وفرضه حضوره على جميع الاطراف في الساحة السورية.