صحف

شاهد إعلامي عراقي يسخر من #بيان_علماء_السعودية ويؤكد:روسيا ستحرق”قنينة الغاز”قطر لو تدخلت!

By nasser

October 06, 2015

شاهد إعلامي عراقي يسخر من #بيانعلماءالسعودية وروسيا تهدد بحرق “قنينة الغاز” قطر !

سخر الإعلامي العراقي وجيه عباس وبأسلوبه الساخر المعروف من بيان علماء السعودية الذي صدر مؤخرا مشبها إياه ببيان مشابه دعا للجهاد في العراق وادى لحرق نصفه.

واكد أن هذا الخلاف كله لمصلحتنا “ويعني العراق” ..

وكان 55 عالما في المملكة العربية السعودية أصدروا بيانا، السبت، دعوا فيه كافة الفصائل السورية إلى توحيد الصفوف وجمع الكلمة في وجه التدخل الروسي الذي قالوا إنه لم يأت إلا لإنقاذ النظام السوري من هزيمة محققة.

https://youtu.be/MfiUPZREo3I

وياتي هذا الموقف إثر التغيير الاستراتيجي الكبير الذي احدثه التدخل الروسي في سوريا وأربك جميع مساعي المملكة العربية السعودية للإطاحة بالنظام السوري والتي كانت وصلت إلى ذروتها لولا تدخل الطيران الروسي وفرضه حضوره على جميع الاطراف في الساحة السورية.

وهو امر شكل علامة فأل سعيدة للتحالف “الشيعي-الإيراني” الذي يقف بمواجهة التحالف الخليجي-السني والمدعوم علنا من قبل أغلب القوى الغربية وسرا من قبل قوى إسرائيلية.. وبالطبع فهو اعتبر بمثابة نكسة للمساعي الخليجية للاستحواذ على سوريا ما بعد الأسد،

شكري : إختراع الفتاوي الدينيه المناسبه للقصر الملكي السعودي هو مدى علمهم. أعتقد أن مكتب براءة الإختراعات في السعوديه يقتصر على تسجيل الفتاوي فقط.

وقال سيف قاطع بين العرب :سوال يطرح نفسه؟؟ لماذا لم نشاهد بيان مماثل لشباب الامة للجهاد في فلسطين!!

المشكلة ان الوهابية في هذا الزمن احرقت جميع اوراقها، واصبحنا نعرف ان كل حركة لهؤلاء المشايخ، يكون في خلفها الاستخبارات السعودية. انتهى زمن اللعب على عقول الشعوب، واصبحت اللعبة واضحه، بضعة اشهر… وستبدأ النار تشتغل بصراع على السلطة مرير في السعودية، وعندها ليرونا هؤلاء المشايخ كيف سيطفؤن الفتنة هناك، بل ستراهم يقتلون.. باحكام داعشيه والزمن بيننا…. والله اننا في زمن لا يستطيع المشايخ الا اذكاء الفتن…. لانهم كما قال عنهم على بن ابي طالب… شر اديم من تحت السماء..منهم تخرج الفتنة… وفيهم تعود لننتظر…. ونشاهد… بضعه اشهر فقط… تتزامن من ازمة اقتصادية خانقة

سعد :كل ماذكر عن هؤلاء الشيوخ لايساوي ثمن الحبر الذي كتب فيه ! ومن هؤلاء العلماء ! ولماذا لم تجتمع كلمتهم عند قصف اليمن ! عبر النظام السعودي واين هم من فلسطين والعراق وليبيا ! وهاهو نتنايهو يرفض كاوباوما مشاركة روسيا ! وعليه شيوخ السلاطين يرفضون لان الاسياد يرفضون !ولكن السؤال ياشيوخ الوهابية العظماء منذ سنة وامركيا واسرائيل ونظامكم المارق يضرب فلم نسمه هدير حرصكم على السوريين فما هو الجديد رعاكم الله.

سامي: ما هؤلاء الا علماء سلاطين و ادوات للأل سعود و الذي هو بدوره أداة للامريكين أي الصليبين و الكفار كما يدعون. هؤلاء دعاة القتل هؤلاء لصالح آل سعود و المصالح الامريكية التي هدفها تفكييك و قتل كل شي حي في أنفس أهل المنطقة. أي كانت اصواتهم حين غزا الامريكان و بدعم من حكوماتهم العراق و افغانستان. أي عوييهم الان من تدنيس الصهاينة للمسجد الاقصى. أين عوييهم من اعتداء الصهاينة على الفلسطينيين في غزة و لبنان. و أين كان عويينهم في انتهاك حرمات الناس من قبل اسيادهم الامريكيين أو الصليبين كما يسموهم الآنز هل يجرؤا هؤلاء عل صياغة بيان لم توافق عليه المخابرات الامريكية. هؤلاء و أمثالهم سبب مصائب الامة الاسلامية كلها. الله ينتقم منهم شر انتقام.

أين كانت بياناتهم يوم احتل الأمريكيين العراق و بدعم من أولياء نعمتهم و أين بياناتهم من استباحة الصهاينة للاقصى و جرائم الصهاينة في فلسطين و لبنان. هؤلاء أصدروا بيانات حتى بحرمة الدعاء بالنصر اللبنانيين بالنصر ضد الصهاينة. أين من قتل المدنيين في اليمن. إلا بئس الارذال هؤلاء و أنا على قناعة بان بيانهم ما كان ليصدر لو لم يمهره العم سام. هؤلاء سبب بلاء الأمة و ضياع شبابها. الله ينتقم منهم و من أولياء نعمهم.

وقال محمد طه صدقت يامواطن عربي فتوتكم صحيحه توكلوا على الله وانفروا للجهاد ايها ال 55 عالم . ماذا يمنعكم من الجهاد في سبيل الله ودخول الجنه . ارجوكم إذهبوا ونسأل الله إنكم تموتوا موت جماعي ونخلص منكم .

وقال الجواري : ما بني على باطل فهو باطل وفتاويهم باطله . كان من الاجدر من جريدتكم التي احترم منبرها كثيرا ان تسميهم ٥٥ عالم أمريكي . هؤولاء ليس بشيوخ اسلام ، هؤولاء شيوخ الuncle sam . الأقصى مستباح ، الاراضي الفلسطينيه تشكو الامرين من اعتداءات المستوطنين فأين فتاوي هؤلاء من فلسطين؟! لم أعد احتمل النفاق العربي الرسمي وخصوصا الخليجي ولا شيوخ بلاطه ولا نفاق الغرب الذي يدعم جماعات ارهابيه سلفيه تحمل فكر القاعدة وفي نفس الوقت دمر دولا وبلدان تحت مسمايات مكافحة هذه الجماعات وفكرها وارهابها، اي نفاق وأي ازدواجية معايير من الغرب الذي ما انفك من الادعاء ومن تصديع رؤوسنا بأنه يحارب من اجل الديمقراطيه وحقوق الانسان. لا يسعني بعهد كل هذا الخذلان والنفاق والخزي والعار لانظمة الحكم العربيه المتواطئة الا ن أقول تحية للجيش السوري معى تمنياتي له بالقضاء على هذه الجماعات اللقيطة من حول العالم ، ومع تمنياتي للاخوه في العراق اي يكونو سنة وشيعه متحدين في التصدي لمخطط تفتيت العراق.

وقال فادي: ماذا قدمتم انتم للشعب سوى السلاح والموت للشباب السوري وفتاويكم التكفيريه .لماذا لاتتقدمون بانفسكم للجهاد كل مافعلتموه هو تزويج الفتيات القاصرت في مخيمات الذل كان السوريين عايشين بالف خير ويقيمون شعائرهم الدينيه كل حسب عقيدته انتم سبب مصائب المسلمين ثم ماذا عن الاقصى لماذا لاتوجهون دعوه للجهاد ضد الصهاينه ماذافعلتم لمسلمي بورما…

وقال قارئ: للاسف الشديد مشايخ البلاط الملكي او وعاظ السلاطين يتكلمون ويفتون للفتن عيب ثم عيب عليكم اين انتم من فلسطين اين انتم من اول القبلتين نسيتموها او تناسيتم للفتن انتم اهلها وهروبكم من الحق ووقوفكم مع الباطل فخر لكم ولكن عليكم ان لا تنسوا ان هنالك حساب في الاخرة حين اذن لا ينفع شي.

 

كلام وجيه: السعودية بفكرها السلفي ستجر العالم لحرب عالمية ثالثة

https://www.youtube.com/watch?v=7hxnckN8eR8

من جانب آخر تناول الشاعر والإعلامي وجيه عباس تدخل الدب الروسي في سوريا بطريقة مثيرة تكشف عن مدى معاداته للسياسة السعودية محذرا بأسلوب طريف من تداعيات هذه السياسة وتسببها بنشوب حرب عالمية ثالثة.

 

ملاحظة : أزاميل لاتتبنى الآراء والمواقف المطروحة في هذا المقال وحق الرد مكفول للجميع بلا أي استثناء، بل ونرحب به.