بالفيديو: الجيش الحر يوجه رسالة”بالروسية”لـ #بوتين : #الأسد سيسقط ولا نريد أفغانستان ثانية

ازاميل/ وكالات: نشر الجيش السوري الحر شريط فيديو يُظهر قائداً ميدانياً في درعا يُدعى أدهم اكراد “أبو قصي”، وهو يتحدث ، متوجّهاً برسالة وباللغة الروسية للشعب الروسي، للوقوف إلى جانب الثورة السوريّة والشعب السوريّ.
 

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

Advertisements
Advertisements
وفي أقل من 24 ساعة، حظي الفيديو بأكثر من 24 ألف مشاهدة، فيما تداوله مستخدمو وسائل التواصل بكثافة، مع تعليقات عن الجيش السوري الحر.ويقول “أبو قصي” في الفيديو: “نحن الجيش السوري الحر في درعا. نعلمكم أننا سنقاتل حتى النهاية. إنها مسألة وقت ويسقط بشار الأسد”.
ويتوجه برسالة للحكومة الروسية والرئيس فلاديمير بوتين بالقول: “ادعموا الثوار أهل الأرض. يكفي فنحن لا نريد للمشهد السوري أن يكون أفغانستان ثانية”.

وكانت وزارة الخارجية الروسية اعربت في بيان صدر عنها يوم الاربعاء 7 اكتوبر/تشرين الاول عن استعداد موسكو لإقامة اتصال بقيادات ما يسمى بـ”الجيش السوري الحر” لإشراكه في تسوية الأزمة السورية.

وقالت ماريا زاخاروفا الناطقة الرسمية باسم الخارجية الروسية: “سوف تعمل وزارة الخارجية وبتكليف من الرئيس الروسي على إبلاغ الشركاء في الدول التي هي على اتصال بـ”الجيش السوري الحر”، باستعداد الجانب الروسي لإطلاق قنوات اتصال مع قيادات هذا التشكيل، بهدف بحث إمكانية انضمامه الى العمل في اتجاه خلق الظروف اللازمة لانطلاق التسوية السياسية للأزمة السورية عبر المفاوضات بين الحكومة والمعارضة الوطنية.

وأضافت: ” تماشيا مع الموقف الذي عبر عنه الرئيس فلاديمير بوتين، فإن الجانب الروسي مستعد عبر قنوات وزارة الدفاع للعمل على توحيد جهود الجيش العربي السوري و”الجيش الحر” على مسار مكافحة “الدولة الإسلامية” وغيرها من التنظيمات الإرهابية، في إطار التنسيق مع سير الغارات الجوية الروسية”.

وأشارت زاخاروفا كذلك الى أن وزارة الخارجية الروسية سوف تواصل الاتصالات مع جميع أطياف المعارضة السورية، بما يخدم حشدها على هذه الأرضية، أرضية التسوية عبر المفاوضات.

المصدر: تاس

Advertisements

شاهد أيضاً

وفاة وزير الدفاع السوري السابق في باريس مصطفى طلاس عن 85 عاما “”فيديو”

توفي وزير الدفاع السوري السابق، مصطفى طلاس في باريس، بحسب ما ذكره نجله فراس، عن …