فيديو: اليمن تطلق صاروخ سكود على قاعدة #خميس_مشيط وأنباء بمقتل قائد القوات الجوية #السعودية

أزاميل/ وكالت: أعلنت قناة المسيرة التابعة للحوثيين أن صاروخ سكود أطلق من داخل الأراضي اليمنية تجاه السعودية، فيما ادعت مصادر حوثية مقتل قائد القوات الجوية السعودية الفريق الشعلان.

Advertisements
Advertisements

وقالت القناة “إن مجموعة الصواريخ في الجيش اليمني أطلقت صاروخا باليستيا من نوع سكود باتجاه قاعدة خالد بن عبدالعزيز الجوية في خميس مشيط”.

وأكدت مصادر أمنية و شهود عيان لبي بي سي أن الصاروخ أطلق في وقت مبكر من صباح الخميس من موقع تل النهدين المطل على المجمع الرئاسي في العاصمة صنعاء.

وبدأت مقاتلات التحالف العسكري الذي تقوده السعودية، بعد إطلاق الصاروخ بدقائق، في قصف تل النهدين وتل عطّان في صنعاء بشكل عنيف.

أفاد مصدر عسكري مسؤول أن الجيش اليمني المسنود باللجان الشعبية  أطلق فجر اليوم، الخميس 15 أكتوبر2015، صاروخا باليستيا، نوع سكود على قاعدة الملك خالد الجوية في خميس مشيط في منطقة عسير.

وأكد العميد لقمان في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية سبأ أن الصاروخ أصاب هدفه بدقة عالية محدثاً دماراً واسعاً في القاعدة وخسائر كبيرة .. معتبراً عملية إطلاق الصاروخ على هذه القاعدة الجوية الهامة في اطار الرد على “استمرار العدوان السعودي الغاشم على اليمن”، حسب تعبيره.

ولفت لقمان إلى أن “قاعدة خالد بن عبد العزيز الجوية في خميس مشيط تعتبر من أبرز المنشآت العسكرية التي تتمركز فيها قوات جوية إسرائيلية .. مشيراً إلى أنه تم خلال الفترة الأخيرة نقل كميات من الأسلحة والقنابل والصواريخ من إسرائيل اليها”.

وكان الجيش اليمني  أطلق صاروخ سكود على القاعدة في يونيو الماضي، واصفا إياها بانها تعد القاعدة الامريكية الأكبر في مملكة آل سعود،

وأشارت مصادر يمنية معادية للسعودية إلى أن الصاروخ أحدث الصاروخ دمارا كبيرا وأحدث في صفوف العدو خسائر فادحة في الأرواح، بينهم قيادات بارزة وضباط كبار، في مقدمتهم قائد القوات الجوية السعودية الفريق الشعلان، الذي أعلن بعد ذلك أنه توفي متأثرا بإصابته بنوبة قلبية.

https://www.youtube.com/watch?v=J7N_9TMKAv0

Advertisements

 

وكانت مقاتلات التحالف الذي تقوده السعودية استبقت العمليات العسكرية البرية في محافظة الجوف بسلسلة غارات جوية كثيفة استهدفت مواقع الحوثيين في المناطق التي تحاول القوات البرية الموالية لحكومة الرئيس هادي التقدم فيها.

ومن ناحية أخرى ذكرت قناة المسيرة أن من سمتهم بـ”مقاتلي الجيش واللجان الشعبية” تصدوا لزحف بري لمن وصفوهم بـ”المرتزقة وعملاء السعودية”، ودمروا ثلاث عربات مدرعة حديثة قرب منطقة براقش.

وفي بلدة مكيراس بمحافظة البيضاء جنوبي اليمن تدور معارك عنيفة بين الحوثيين ومقاتلين موالين للحكومة اليمنية أسفرت وفقا لشهود عيان ومصادر قبلية عن مقتل 7 من مسلحي ما تعرف بـ”المقاومة الشعبية” المؤيدة للرئيس هادي و 23 مسلحا من الحوثيين.

Advertisements

وفي بلدة الشَعر بمحافظة إب وسط البلاد قالت مصادر أمنية وأخرى قبلية لبي بي سي إنه تم تفجير منزل الزعيم القبلي المعارض للحوثيين محمد الجمّال، وحملت الحوثيين مسؤولية ذلك التفجير.

وأكدت المصادر أن القبائل نصبت كمينا للحوثيين وتمكنت من قتل ثلاثة منهم وتدمير عربتين تابعتين لهم والاستيلاء على عربة ثالثة.

Advertisements

ووفقا لشهود عيان، أرسل الحوثيون تعزيزات عسكرية الى بلدة الشَعر، وبدأوا بنصب نقاط تفتيش في أكثر من قرية بحثا عن مسلحين ينتمون لما تعرف بــ”المقاومة الشعبية”.

شاهد أيضاً

بالفيديو..مشاهد لصاروخ سكود الذي ضرب قاعدة خميس مشيط وقالت السعودية انها تصدت له

  Advertisements Advertisements وكذب ناشر الفيديو عملية اسقاط الصاروخ في الطريق لقاعدة خميس مشيط بدليل الفيديو …