بالفيديو..خمسة قتلى إثر هجوم انتحاري ضد حسينية شيعية في منطقة #سيهات #السعودية

أزاميل/ وكالات: أكدت مصادر أمنية سعودية بسقوط 5 قتلى و6 مصابين في إطلاق نار على حسينية شيعية في مدينة سيهات بالمنطقة الشرقية قرب مدينة الدمام السعودية مساء اليوم، ووفقا للمعلومات نتج عن حادثة إطلاق النار قتلى واصابات حالتهم بعضهم خطيرة.
 ولم يصدر بيان رسمي حتى الآن عن الحادث.
فيما قالت مصادر أن المسلح كان يرتدي حزاماً ناسفاً وسرق سيارة أجره قبل شروعه بمهاجمة الحسينية
وانتشر هاشتاق باسم #اطلاق_نار_في_سيهات على شبكات التواصل فيما أشارت بعض المواقع السعودية المقربة من السلطات بأن المسلح في العشرين من عمره و”يعتقد” أنه مختل عقليا. 
وذكرت مواقع إعلامية أن خمسة قتلى سقطوا إثر  هجوم مسلح على مسجد الحمزة في المحافظة فضلا عن إصابة  6 آخرين ممن كانوا في المسجد، وفقاً للمعلومات الأولية.

وذكرت انباء ان الشرطة السعودية لاحقت الإرهابي داخل البلدة، وجرى قتله بعد تبادل إطلاق نار، فيما يشتبه بتورط اثنين آخرين في الحادثة.

Advertisements

وبحسب مصادر على التويتر فإن القتلى هم كل من علي حسين السليم و بثينة العباد، وأيمن العجمي، وعبدالستار أبو صالح، وعبدالله الجاسم.

وروى شهود عيان حسب نشطاء أن الإرهابي سرق سيارة أجرة من حي العنود في الدمام، واستقلها حتى وصل إلى المسجد في حي الكوثر في سيهات.

ولم يعرف بعد إن كان الإرهابي يحمل سلاحا ولا كيف جرى مقتل الضحايا الـ 11 نتيجة للحادث.

 

صورة انتحاري سيهات، سيهات، انتحاري سيهات 442x291.bmp
Advertisements
صورة الإرهابي القتيل منفذ عملية الاعتداء في حسينية سيهات في القطيف – السعودية






Advertisements
ومدينة سيهات هي إحدى المدن التابعة لمحافظة القطيف بالمنطقة الشرقية في المملكة العربية السعودية.وعدد سكانها حوالي مئة الف نسمة.
ومن ابرز ردود افعال المغردين اخترنا:
عبدالله الشلاحي@Ab_Alshallahi   هل الدخول للجنه لايتم إلاّ من خلال قتل الأبرياء؟! ألاتوجد أبواب للجنه وهي من فضل الله وكرمه كثيره إلاّهذا الباب الدموي؟!
قلب المحيط TheOcean@alwaseem14041  كلنا احباب ولن تزيدنا فعلتهم المشينة الا التفافا حول قيادتنا ومحبة لبعضناويقظة ولن نسمح للاعداء ان يحققوامآربهم الخسيسة
وقال نايف القرني@naif7214 في إشارة تحاول ان تحمل المحتفلين نتيجة ما يفعلونه “نتيجة طبيعية عندما يتحول يوم عاشورا من يوم صوم وإستغفار وعبادة إلى يوم شحن وتأليب ضد أو مع طائفة أو مذهب( ما ).. ولكن هذه الإشارة قد تكون في غير صالح مطلقها لأنها تعترف بان قتلة الحسين هم أبناء طائفة او مذهب معين موجود بيننا حاليا ولم يكن موجودا في ايام الحسين.
DR / ahmad a@see_7_r 11 ناك من يسب السنة بسبب هذا الخارجي الداعشي ونسى ان من قتله سني وحمى الناس من شره
 
وقال : عاجل الأخبار@ajeeel_news 12  #داعش تمشي بخطة مدروسة تحدد الأهداف وتضرب وبنك اهدافها الشيعة وعساكر الأمن مشكلتنا خلينا إيران شماعة للهرب من الحقائق #اطلاق_نار_في_سيهات
 
منصور #السعودية أولا@TakeMe1000 12 إعلان حالة الطواريء وإيقاف أي نشاطات ممكن ان يستهدفها الخونة والارهابيين وأعداء الوطن يكون أمرا مطلوبا
 
Nuha Fareed@NuhaFareed 12  منذ مقتل الحسين والحرب على نهجه بين مد وجزر تهدأ وتثور. وهانحن نعيش فترة من فترات الثورة عليه، ونعلم بأنا فيها صامدووون #إطلاق_نار_في_سيهات
 
moallady @moallady 12 إن كان الفاعل شيعي .. قالوا إيران هي السبب ومخطط مجوسي وكذا وكذا .. وإن كان سني .. فهو مختل !

 

شاهد أيضاً

دول غربية تبدي قلقها من احتجاز ناشطات في السعودية

 أعربت عشرات الدول الغربية قلقها, يوم الثلاثاء ,من استمرار احتجاز ناشطات في السعودية ودعت إلى …