بالفيديو..السعودية تستقبل أردوغان بمحافظ جدة..أما السيسي فتستقبله بالملك!

أزاميل/ وكالات: سخرت العديد من وسائل الإعلام المصرية، الاحد، من طريقة استقبال الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، أمس السبت، في المملكة العربية السعودية، والذي لم يجد أمامه في المطار سوى محافظ جدة. مسؤولية، في إشارة واضحة إلى حجم الخلافات السياسية بين البلدين.

Advertisements
Advertisements

ونقل موقع اليوم السابع عن الصحفية “عايشة رشيد”، ما قالته عبر صفحتها بموقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك” وهو “غاب الملك، وولي العهد، ووزير الخارجية، وأمير المنطقة، ومن استقبل أردوغان هو محافظ جدة”.

كما تداولت صفحات التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو لإظهار مقارنة بين استقبال الرئيسين في السعودية، مرفقة بعشرات التعليقات الساخرة.

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسى كان قد زار المملكة في التوقيت نفسه، وكان على رأس مستقبليه الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده مقرن بن عبدالعزيز.

وتشهد العاقات المصرية التركية فترة تازم كبيرة نظرا لاستمرار دعم تركيا لحركة الأخوان المسلمين التي تمت الإطاحة بحكمها على يد عشرات ملايين المصريين الذي تظاهروا ضدها في العام الماضي.

وكان السفير عادل الصفتي، مساعد وزير الخارجية المصري السابق، استبعد حصول لقاء بين الرئيس المصري بنظيره التركي في المملكة العربية السعودية، وإجراء مصالحة بين البلدين خلال زيارتهما.، مبينا أن زيارة أردوغان للسعودية كانت معلنة قبل ذلك، فيما حدثت زيارة السيسي صدفة، لأسباب “عاجلة”.

Advertisements

https://www.youtube.com/watch?v=ajfjsPSJcM4

https://www.youtube.com/watch?v=ajfjsPSJcM4

Advertisements

شاهد أيضاً

استدعاء ولي العهد السعودي الى المحكمة واشنطن عبر ( واتساب )..

وجهت محكمة واشنطن مذكرات استدعاء ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان ال سعود عبر …