الرئيسية / الرئيسية / العرب / العراق / بالجداول:النائب #هيثم_الجبوري يعلن تفاصيل سلم الرواتب الجديد في العراق

بالجداول:النائب #هيثم_الجبوري يعلن تفاصيل سلم الرواتب الجديد في العراق

أزاميل/ بغداد
أعلن عضو اللجنة المالية البرلمانية  هيثم الجبوري، الاحد، عن تفاصيل سلم الرواتب الجديد “المسودة” الذي أقر في مجلس الوزراء، مبينا أنه تضمن منح 30% للعاملين كافة بوزارتي النفط والكهرباء، باستثناء مقر الوزارتين ومكتب المفتش ومقر الشركات التابعة لهما”.

واضاف “أما ما يخص وزارة العدل فقد تم اضافة ١٥٠ الف دينار للمحققين العدلين حصرا و٤٠٠ الف للعاملين في السجون”،

وتابع “كما سيتم منح 150 الف دينار كمخصصات مقطوعة لوزارة التربية والتعليم الاسلامي في الوقفين الشيعي والسني”.

 وكشف أن “رواتب وزارة التعليم العالي ستزدادا بنسبة ١٠٠٪ للاستاذ و٧٥ ٪ للاستاذ المساعد، و50% للمدرس، و٢٥٪ للمدرس المساعد”، لافتا الى ان “هذه الزيادة تشمل كليتي الامام الكاظم والامام الاعظم والمجمع العلمي”.
جدول الرواتب، هيثم الجبوري 450x285.bmp

واكد الجبوري “وفي وزارة العمل فيتم منح الباحثين الاجتماعيين ومفتشي العمل حصرا ١٥٠ الف دينار فقط”، مشيرا الى ان “الوزرات والجهات غير مرتبطة بوزارة، وتحت عنوان مخصصات هندسية، فيتم منح ٥٠٪ من الراتب الاسمي للمهندسين العاملين في مواقع المشاريع، و٣٥٪ للمهندسين العاملين في مقر الدوائر”، مبينا أن “ذلك سيشمل المخصصات الثابتة (الشهادة، الزوجية والاطفال، النقل)”.

جدول الرواتب، هيثم الجبوري 452x283.bmp
من جانب آخر كشف النائب هيثم الجبوري، الأحد، عن وجود أربعة مصارف تمارس عملية غسيل الأموال في البلاد، مطالبا البنك المركزي بوضع الوصاية عليها، فيما أشار إلى أن الادعاء العام تسلم رسميا ملفات فساد تتعلق بالمصارف الأربعة.
وقال الجبوري خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم، بمبنى البرلمان : “أرسلنا كتابا إلى البنك المركزي أشرنا فيه إلى وجود أربعة مصارف تمارس عملية غسيل الأموال، لكن البنك لم يتخذ أي قرار إزاء هذا الموضوع”.
وطالب الجبوري البنك المركزي بـ”وضع الوصاية على المصارف الأربعة كونه المسؤول عن الإجازة وعليه تحمل مسؤوليته”، لافتا إلى أن “الادعاء العام تسلم رسميا ملفات فساد تتعلق بتلك المصارف”.
وأضاف أن “من يودع الأموال في مصرفي الشمال ودار السلام لا يتم منحه أموالا بحجة عدم وجود سيولة لكنهما يقومان من جهة أخرى بشراء 10-15 مليون دولار يوميا من البنك المركزي”، داعيا إلى “وضع الوصاية على المصارف المتلكئة بدفع أموال المواطنين”.
جدول الرواتب، هيثم الجبوري 457x275.bmp

شاهد أيضاً

هيثم الجبوري: في حوار مفتوح حول سلم الرواتب وجدل الصعود والنزول “فيديو”

  الحديثي: الرواتب الاسمية للدرجات الوظيفية من الـرابعة إلى الـعاشرة ستزداد اكد المتحدث باسم مكتب …