#السعودية تصدق على إعدام الشيخ #النمر و #إيران تهدد: إعدامه سيكلف المملكة ثمنا باهضا

أزاميل/ وكالات: أعلن صادق الجبران، محامي رجل الدين الشيعي السعودي، نمر باقر النمر، وشقيقه محمد، تأييد محكمة الاستئناف الجزائية والمحكمة العليا، الحكم الابتدائي الصادر بإعدامه في أكتوبر الماضي، لإدانته بإشعال الفتنة الطائفية والخروج على ولي الأمر في السعودية.
وقال محمد، شقيق النمر، في حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: تصديق حكم قتل الشيخ النمر من الاستئناف والمحكمة العليا وصدرت المعاملة لوزارة الداخلية ومنها للديوان الملكي لغرض توقيع الملك.
وهو الأمر الذي أكده صادق الجبران، محامي النمر، في حسابه على “تويتر”، قائلا : “بكل أسف محكمة الاستئناف الجزائية المتخصصة والمحكمة العليا تصادقان على حكم القتل بحق الشيخ نمر النمر وقرار التنفيذ بيد خادم الحرمين”.
هذا ولم يصدر بيان رسمي يؤكد أو ينفي صحة ما ذكره شقيق النمر ومحاميه.



Advertisements
Advertisements

وقضت محكمة سعودية في (15|10|2014) بإعدام النمر، في حكم ابتدائي (غير نهائي)، بعد محاكمته بتهمة إثارة الفتنة في البلاد، ووصفت المحكمة، في حيثيات حكمها، النمر بأن “شره لا ينقطع إلا بقتله”.
وأدين النمر، الذي وصفته المحكمة بأنه داعية إلى الفتنة، بعدة تهم من بينها “الخروج على إمام المملكة والحاكم فيها خادم الحرمين الشريفين لقصد تفريق الأمة وإشاعة الفوضى وإسقاط الدولة”.
كانت محاكمة النمر بدأت في مارس 2013 ؛ حيث وجهت له عدة تهم من بينها إثارة الفتنة، وطالب فيها المدعي العام بإقامة حد الحرابة عليه.



أدناه فيديو يظهر ردة فعل شيعية على النبأ

https://www.youtube.com/watch?v=jp89InD7Hpk

عبد اللهيان يحذر من اعدام النمر 
وسبق أن حذرت إيران من تنفيذ حكم الإعدام على “النمر” في الوقت الذي تعدم فيه علماء السنة والناشطين السنة الإيرانيين لأدنى شبهة.



من جهته، أعلن مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون العربية والإفريقية حسين أمير عبداللهيان أن الأنباء عن تأييد حكم أعدام الشيخ نمر النمر تبعث على القلق.

وأكد أمير عبداللهيان في تصريح لقناة العالم الإيرانية، أن إعدام الشيخ نمر النمر سيكلف السعودية ثمناً باهظا.

وفيما يتعلق بكارثة منى قال عبداللهيان: إن السعودية لم تعط إجابة مقنعة بعد بشأن سوء إدارتها لموسم الحج هذا العام والتي تسببت في مقتل الآلاف من المسلمين.

Advertisements

بالفيديو..المغرد جمال بن: بن نايف مصرّ على إعدام النمر وبن سلمان حامل ختم الملك يفضل مقايضته!

وكالة إيرانية تنشر موعد إعدام النمر نقلا عن مصدر سعودي

بالفيديو..السجن المشدد 14 عاما لـ23 متهما قتلوا 4 من الشيعة المصريين بينهم الشيخ حسن شحاتة

Advertisements

وتابع: أن الأحداث المرة التي شهدها موسم الحج هذا العام والعدوان العسكري السعودي الفاشل على الشعب اليمني برهن أن ظروف هذا البلد ليست بالمناسبة وأن التوجهات الاستفزازية والطائفية ضد المواطنين ليست في مصلحة الحكومة السعودية.

مفتي السعودية يحذر من”الفتنة”..وداعية يقول:داعش أخوتنا أما الرافضة فمجوس ليس منا!

Advertisements

وأكد ضرورة أن يكف المسؤولون السعوديون عن المغامرات ضد أبناء شعبهم ودول المنطقة وأن يتحركوا في مسار الإنصاف والمنطق.

وكانتعائلة عالم الدين السعودي نمر النمر اعلنت أن المحكمة العليا صادقت على حكم الاعدام بحقه.

وذكر سقيقه محمد النمر ان “الاستئناف والمحكمة العليا صادقتا على الحكم، وصدرت المعاملة لوزارة الداخلية ومنها للديوان الملكي لغرض توقيع الملك”.

شاهد أيضاً

دول غربية تبدي قلقها من احتجاز ناشطات في السعودية

 أعربت عشرات الدول الغربية قلقها, يوم الثلاثاء ,من استمرار احتجاز ناشطات في السعودية ودعت إلى …