العراق

بالفيديو..من بغداد إلى الكويت إلى الاسكندرية عواصف المطر تغرق كل شيء!

By nasser

October 29, 2015

شهدت الأسبوغ الجاري مناطق شاسعة في العراق والكويت ومصر وشمال السعودية عواصف مطرية جارفة ادت الى مقتل العديد من المواطنين، فضلا عن خسائر مادية كبيرة .. فيما توقعت مصادر الأنواء الجوية تواصل العاصفة حتى الأسبوع القادم.

وأدناه أشرطة فيديو جرى تداولها حول هذه العواصف في العراق والكويت ومصر

وكانت اغلب مناطق العاصمة بغداد بسبب الأمطار الغزيرة التي شهدتها منذ مساء الأربعاء، ما تسبب بغرق طرقات العاصمة وتوقف حركة السير بشكل تام.

وكانت الحكومة العراقية قد أعلنت الخميس عطلة رسمية بسبب الأمطار، فيما قامت القوات الأمنية بغلق مداخل المنطقة الخضراء بعد غرق أغلب أحيائها.

وتسببت مياه الأمطار بتلف اثاث ومقتنيات العديد من الأهالي، وسط حالة غضب جماهيري كبير نتيجة سوء الخدمات ومطالبات بمحاسبة المسؤولين عن تكرار هذه الفيضانات، رغم الوعود المتكررة بحل الأزمة خلال الأعوام السابقة.

ومن اطرف التعليقات على موجة المطر هذه قال الكاتب والإعلامي جمعة الحلفي “أخوان : تريثوا بشتم المطر ثم نقل خبرا جاء فيه “في تحالف مقدس وغير مسبوق مع قواتنا المسلحة في الأنبار قام الجنرال مطر بتفجير 45 منزلا مفخخا و109 عبوة ناسفة في منطقة حصيبة.. شكرا للحليف الجديد كان أسرع من قوات التحالف الدولي!”

وتعاني العاصمة بغداد في كل عام أثناء هطول الأمطار من غرق بعض أحيائها نتيجة تلكؤ مشاريع مياه التصريف، كما تتسبب الفيضانات بتعطيل خطوط نقل الطاقة الكهربائية وانقطاعها عن بعض المناطق.

 

https://youtu.be/dhUg__SP-lQ

وأفاد مراسل بأن أكثر المناطق تضررا بسبب الأمطار هي المناطق الواقعة في جانب الرصافة (الشرقي) من العاصمة إذ اجتاحت مياه الأمطار أحياء كثيرة وحوصر الكثير من الأهالي داخل منازلهم، ما أجبرهم إلى الصعود للغرف في الطابق الثاني هربا من المياه.

وفي مصر ادت سيول الامطار الغزيرة إلى مقتل 7 مصريين بالإسكندرية واستقالة محافظها.

وادناه مقطع فيديو لطـوارئ مستشفى اليـرموك التي باتت بحاجة إلى طوارئ هي ايضا!