داعش يصدر “اقتلوهم حيث ثقفتموهم” عن منفذي اعتداءات باريس:4 بلجيكيين و3 فرنسيين وعراقيَين

اصدر تنظيم الدولة الاسلامية داعش مساء الاحد شريطا مصورا يظهر تسعة من عناصره قال انهم نفذوا اعتداءات باريس في تشرين الثاني نوفمبر والتي قتل فيها 130 شخصا، وهم 4 بلجيكيين و3 فرنسيين وعراقيين، سبق لهم ان نفذو عمليات إعدام، ذبحا، أو رميا بالرصاص، قبل انتقالهم إلى فرنسا.

Advertisements
Advertisements

وفي شريط فيديو بعنوان “اقتلوهم حيث ثقفتموهم” بثه “مركز الحياة الاعلامي” التابع لتنظيم الدولة الاسلامية وتداولته مواقع جهادية، يظهر من قدموا على انهم منفذو الاعتداءات وهم يقومون باعمال عنيفة او تدريبات ويتحدثون باللغة الفرنسية.
ومنفذو الهجمات كما يظهرهم شريط الفيديو هم اربعة بلجيكيين وثلاثة فرنسيين وعراقيان.
وجاء في شريط الفيديو، بالفرنسية والعربية، “هذه هي الرسالة الاخيرة لاسود الخلافة التسعة الذين تحركوا في عرينهم ليجعلوا فرنسا تجثو على ركبتيها”.
ويتضمن الفيديو مشاهد من اعتداءات باريس والعمليات الامنية التي نفذتها القوات الخاصة الفرنسية اثر الهجمات.
وكان التنظيم اعلن مسؤوليته عن الاعتداءات التي استهدفت مواقع مختلفة بينها محيط ستاد دو فرانس في الضاحية الشمالية لباريس وحانات ومقاهي في شرق العاصمة الفرنسية اضافة الى قاعة مسرح باتاكلان، وتخللتها تفجيرات انتحارية وعمليات اطلاق نار.




وحسب عربي 21 المتخصصة بنشر اخبار داعش فان تنظيم الدولة عبر مؤسسة “الحياة” الإعلامية، نشر إصدارا مرئيا بعنوان “واقتلوهم حيث ثقفتموهم”، استعرض خلاله وصايا منفذي هجمات باريس التسعة، وآخر أعمالهم في سوريا، والعراق، قبل انتقالهم إلى فرنسا.

وكانت المفاجأة أن جل الأشخاص التسعة، نفذو عمليات إعدام، ذبحا، أو رميا بالرصاص، قتلوا خلالها أشخاص بتهمة “الردة”، وذلك قبل انتقالهم إلى فرنسا.

وعرض التنظيم للمرة الأولى مقاطع مصورة للأشخاص التسعة، وهم: “أبو القعقاع البلجيكي، أبو مجاهد البلجيكي، أبو عمر البلجيكي، ذو القرنين البلجيكي، أبو فؤاد الفرنسي، أبو ريان الفرنسي، أبو قتال الفرنسي، علي العراقي، وعكاشة العراقي”.

عبد الحميد أبا عود “أبو عمر البلجيكي”، وكما كان متوقعا، ألمح التنظيم إلى أنه المخطط لهجمات باريس، عبر تصدير كلمته في البداية.

حيث قال أبا عود: “رسالة إلى هؤلاء الكفار الذين شاركوا في التحالف، أنتم من تجرأ وبدأ، تطيرون في سماء الله سبحانه وتعالى لتهبطوا في بلاد المسلمين وتحاربوهم، فوالله، ثم والله، ثم والله لقد أعلنتم حربا هُزمتم فيها قبل أن تبدؤوها”.

Advertisements

وأكد أباعود أن جنود تنظيم الدولة سيواصلون العمليات ضد الغرب، طالما بقي فيهم عرق ينبض، وفق وصفه.

وتابع: “أتظنون أنكم بعد مجيئكم إلى بلاد المسلمين ستعيشون بأمان؟ والله لنذيقنكم الرعب، ولتذوقوه في عقر دياركم”.

وقال أباعود إن “جنود الدولة الإسلامية أسياد لا عبيد، ووالله لنذبحكم داخل بيوتكم”.

Advertisements

وألقى أباعود جزءا كبيرا من المسؤولية على الشعب الفرنسي، قائلا: “لقد صوتم لهؤلاء الحكام، وها هي النتيجة، لن يستطيعوا حمايتكم لا في بلادكم ولا خارجها، وكلما حاربتم الدولة ستمتد وسيأتي إليها مقاتلين جدد”.

ويُعتقد أن أباعود سجل وصيته عشية هجمات باريس، حيث قال: “والله ثم والله ثم والله لنجري في هذا اليوم أنهارا من دمائكم”.

Advertisements

وختم قائلا: “إن كنتم ترسلون لنا طائرات صيادة، فنحن نرسل لكم صيادون متعطشون لدمائكم، فنحن إرهابيون، نرهب الكفار، نرهب من يرهب المسلمين”.

فيما قال “أبو قتّال الفرنسي” إنه أُرسل من قبل أميره “أبي بكر البغدادي”، موجها نداء إلى المسلمين في فرنسا بالالتحاق بهم، وتنفيذ هجمات مماثلة لما سيقوم به هو ورفاقه.

“أبو فؤاد الفرنسي”، قال إنه “تلقّى أمرا من أمير المؤمنين بقتل الكفار، مضيفا وهو يحمل رأس شخص قام بذبحه: “قريبا في الإليزيه”.

وبالفعل ذاته، قام “أبو مجاهد البلجيكي”، بذبح أحد الأشخاص، قائلا وهو يحمل رأسه: “هذا ينتظركم يا كفار”.

“عكاشة، وعلي” العراقيان، قاما بإعدام شخصين رميا بالرصاص، بالإضافة إلى تهديدهما قوات التحالف الدولي بإلحاق مزيد من الخسائر بها ما لم تتوقف عن قتال “الدولة الإسلامية”، وفق قولهما.

فيما ظهر “أبو القعقاع البلجيكي”، وهو يتدرب على عدد من أنواع السلاح، تلاه مقطع لـ”ذو القرنين البلجيكي”، يقول فيه إن “كل من صوّت لهولاند كلب البيت الأبيض، تلطخت يداه بدماء المسلمين”، في إشارة إلى أن التنظيم يستهدف جميع الفرنسيين.

آخر العناصر التسعة الذين نفذوا هجمات باريس، هو “أبو ريان الفرنسي”، الذي قال إن “الحكومة الفرنسية تدخلت في أمور لن تستطيع تحمل عواقبها، وستذوق مرارة لم تذقها من قبل”.
ونعتذر عن نشر الفيديو لاعتبارات إنسانية وقانونية

شاهد أيضاً

مقتل “العدناني” الناطق باسم داعش والذي دعا لمقتل قادة التنظيم إن كانوا من الخوارج! “فيديو”

أعلنت وكالة أعماق التابعة لتنظيم داعش مقتل الناطق باسم التنظيم أبي محمد العدناني في حلب، …