شاهد فيديو مبايعة داعش منفذي عملية ذبح القس الفرنسي عادل كرميش و عبد الملك بيتيتجان وسيرتهما

أعماق تنشر فيديو لمجرمي داعش الجزائري الأصل عادل كرميش و عبد الملك بيتيتجان وهما يبايعانها قبل هجومهم على كنيسة وذبح القس الفرنسي

Advertisements
Advertisements

عادل كرميش قاتل الكاهن شاب فرنسي مضطرب نفسيا كانت سوريا هاجسه

اف ب / شارلي تريبالوشرطي فرنسي امام الكنيسة في سانت اتيان دو روفريه في 27 تموز/يوليو 2016

فور بلوغه سن الرشد حاول الفرنسي عادل كرميش احد مرتكبي اعتداء كنيسة سانت اتيان دو روفريه مرتين التوجه الى سوريا. وتشير عدة شهادات الى ان كرميش الذي يعاني من اضطرابات في السلوك كان “قنبلة موقوتة” تشكل سوريا هاجسه الابرز.

ولد كرميش في 25 آذار/مارس 1997 في منطقة النورماندي شمال غرب فرنسا حيث شن الاعتداء، وهو ينحدر من اسرة جزائرية كثيرة العدد لا مشاكل لها، بحسب الجيران والاقارب.

وبحسب ممثل للمسلمين في المدينة فان العائلة كشفت تطرفه وابدت قلقها من المستوى الذي انحدر اليه ابنها.

ولم تخل مسيرة كرميش من العثرات. وبحسب صحيفة لوموند الفرنسية خضع لمتابعة نفسية منذ سن السادسة وادخل مرات عدة خلال فترة المراهقة حيث امضى في احداها 15 يوما في جناح الاضطرابات العقلية.

Advertisements

وذكرت صحيفة “لو باريزيان” ان كرميش “المفرط النشاط” في طفولته، طرد من المدرسة في سن 12 عاما بسبب “اضطرابات في السلوك”. ووصفه احد شبان حيه بانه “قنبلة موقوتة”.

وقال الشاب الذي يقيم في الحي نفسه لاذاعة “ار تي ال” انه “كان يتحدث عن الاسلام وانه سيقوم باشياء من هذا القبيل. وقال لي قبل شهرين +ساهاجم كنيسة+ ولم اصدقه، (اذ) كان يقول الكثير من الاشياء”.

وقالت آني جيزلان لوكالة فرانس برس بعد وصولها الاربعاء لمواساة عائلة كرميش لكنها وجدت الباب مغلقا ان “هذا الطفل كان يعاني مشاكل نفسية”.

Advertisements

عاش الشاب مع والديه في منزل يبعد حوالي كيلومترين من الكنيسة حيث اقدم مع مهاجم آخر لا يزال مجهول الهوية، على احتجاز ستة اشخاص خلال القداس قبل ان يقتلا الكاهن. ومن ثم تقتلهما قوات الامن.

وتابعت جيزلان “كان شابا غير مستقر نفسيا. وفرت عائلته كل تعاطف ومحبة لمنع طفلها من الانحراف”.

Advertisements

لكنهم “فشلوا في اعادة ابنهم ليسلك سلوكا اعتياديا”، حسب قولها.

من جهته، قال فرانسيس دو سيلفا ان عادل كرميش “لم يكن الام تيريزا، لكنه لم يكن من اصحاب الجنح”.

واضاف صاحب المتجر المجاور لمنزل عائلة كرميش ان عادل كان “في الاعوام الاخيرة يسهر خارجا ويشتري الكحول”.

-سوريا هاجسه-

سوريا هاجسه-

كان الفرنسي كرميش عند وقوع الجريمة يحمل سوارا الكترونيا يتيح للقضاء تتبعه باستمرار. ومع ان اي حكم لم يصدر بحق كرميش الا انه كان معروفا لدى اجهزة مكافحة الارهاب منذ 2015 ووجه اليه الاتهام في آذار/مارس وايار/مايو 2016 لمحاولته مرتين التوجه الى سوريا.

واكد الشاب نفسه لصحيفة لو باريزيان “لم نعد نحتمل وجوده. لم يكن على لسانه سوى سوريا وحلمه بقتل جنود (الرئيس السوري) بشار الاسد، في اشارة الى كرميش.

وبعد محاولة اولى في آذار/مارس 2015 للسفر الى سوريا، اوقف في المانيا وسلم لفرنسا. وقال محمد وهو احد جيران كرميش لفرانس برس ان هذا الاخير “عاد الى الحي متباهيا” و”كان الجميع يعرف انه يريد العودة” لمحاولة السفر الى سوريا.

واعاد الكرة بعد شهر ونصف واوقف في تركيا.

وبعد تسليمه للسلطات الفرنسية وجهت اليه تهمة الانضمام لعصابة اشرار على صلة بعمل ارهابي ووضع قيد الحجز الاحتياطي قبل ان يتم اخضاعه للمراقبة عبر سوار الكتروني.

وكان يحق لكرميش الخروج بين الساعة 08,00 و12,00 من الاثنين الى الجمعة ومن 14,00 الى 18,00 في نهاية الاسبوع، بحسب النائب العام بباريس فرنسوا مولانس.

Advertisements

ونفذ جريمته الدامية اثناء الساعات المسموح له فيها بالخروج.
لمشاهدة صور الداعشي كرميش في طفولته اضغط هنا https://www.facebook.com/saysomething1/posts/1178067002239903

شاهد أيضاً

أدونيس: لم يعد الدين حلا للمشكلات لأنه سببها..ولا حل إلا بفصل الدين عن الدولة

أدونيس: لا حل لمشكلات العرب إلا بفصل الدين عن الدولة أدونيس: لم يعد الدين حلا …