تعرف على أفضل 5 مواقع عالمية لتعلم الرسم والتصميم

عندما يتعلق الأمر بالتصميم الأمور كلها تبدو ممتعة وشيقة لتتعلمها، وتدخل في هذا العالم المليء بالأمور الخيالية والابداعية التي ستبهر اي شخص بشكل مباشر أو غير مباشر، لكنها مكلفة وتستغرق وقت طويل احياناً لاكتساب المهارة الجيدة، حتى لو كنت تبحث عن توسيع عقلك الفني والأبداعي، لكن محفظتك سوف تكون العائق الوحيد، لذا ستقوم بالبحث عن الدروس المجانية العالية الجودة .

Advertisements
Advertisements

هنا يوجد 5 مصادر جديدة يمكنك التعلم من خلالها العديد من الدروس بشكل مجاني في الرسم، الرسم الكرتوني، FLASH ، 3D، تصميم التطبيقات، تصميم المواقع .

Drawspace

 

إذا كنت ترغب في رسم حيوانات كرتونية أو مشاهد طبيعة واقعية، أو حتى رسم التنانين بشكل كرتوني .. موقع Drawspace هو المكان الذي يجب عليك أن تذهب اليه في أسرع وقت ممكن، أن الموقع قد لا يكون فيه تقنيات عالية المستوى والمخصصة.

لكنه مكان رائع، ويحوي على موارد كبيرة للجميع من المبتدئين الى الخبراء، ويقدم مكتبة ضخمة من دروس الرسم الحر، كما يحوي الموقع الصفوف التفاعلية حيث يمكنك تلقي التوجيه المهني من معلمي الفن

Blender

 

إن كنت تبحث عن مكان تمهيدي لتعلم 3D ،2D موقع Blender هو مكان مفتوح المصدر يدعم المجتمع بتقديم تطبيقات 3D عبر منصة، بحيث يمكنك تحميل ما تريده بشكل مجاني ويوجد الكثير من الدروس المجانية التي يمكنك البدأ بها.

طبعاً يوجد عدد هائل من المتطوعين في هذه المنصة يقومون بتقديم العديد من الدروس المجانية والفيديوهات وتقديم التصاميم المميزة والعديد من المواضيع .

Advertisements

 Tuts + Network

 

هذا المكان هو اوسع شبكة على الانترنت يمكنك التعلم فيها ما تريد حيث ان اقسامها متعددة من تصمصم المواقع، الموبايل، فوتوشوب، و جميع المجالات المختلفة يوجد ما يقارب 13 مجال تحتوي داخلها جميع الحيل والمبادئ والاساليب المتطورة والجديدة في عالم التصميم والدروس التي تتحدث عن كل شيء في هذا المجال , مكان سوف تدمن على تصفحه يومياً .

Ray Wenderlich

 

وهو مكان رائع فيه موارد تعليمية ممتازة لمطوري iOS، التركيز الاساسي في هذا الموقع هو توفير دروس البرمجة عالية الجودة تكون ممتعة وسهلة التعلم والفهم،

Advertisements

بالإضافة الى ذلك يوجد منتدى نشط يمكن من خلاله التفاعل بين المستخدمين ومساعدة بعضهم البعض إذا كنت تبحث عن مكان عظيم لتعلم  Objective-C و  iOS هذا هو المكان المناسب الذي يجب عليك أن تذهب اليه فوراً .

Cartoon Smart

 

موقع  Cartoon Smart الذي انشأه في عام 2004 المبدع  Justin Dike يحوي فيه مزيج من الدروس المجانية والمدفوعة، سواء كنت ترغب في تحسين الجانب الفني والجانب التقني لديك هذا الموقع يغطي الجانبين.

Advertisements

حيث يوجد مكتبة فيديو تدريبية عالية الجودة تغطي كل من تطوير iOS و FLASH و HTML5 و الرسوم التوضيحية والكرتونية والكثير من الامور الأخرى، ويوجد ايضاً مجموعة من القوالب المصممة والرسومات، ويمكنك ايضاً تعلم الرسم في FLASH.