العرب

بالفيديو: العالم السني يتبرأ من السلفية لأول مرة بالتاريخ وشيخ الازهر: لم نعد نحتمل المجاملات

By nasser

September 01, 2016

العالم السني يتبرأ من السلفية لاول مرة في التاريخ .. شيخ الازهر يقول في مؤتمر اهل السنة المنعقد في الشيشان، ان ما وصلت اليه الاوضاع لم يعد يحتمل المجاملات. هذا المؤتمر وضع السلفية خارج مذاهب اهل السنة والصوفية، وتركهم بعيداً عن الاسلام كفرقة ضالة تحمل عقائد سوداء.

وقد رد عدد من المتابعين على الشيخ ومنها

الأزهـــر الشريف منذ نشــاته في عهد صلاح الدين الايوبي وهو على عقيدة أهل السنة والجمــاعة الاشاعرة جمهور أصحاب المذاهب الاربعة الشافعية والحنفية والمالكية وفصلاء الحنابلة ونسبتهم إلى الشيخ الامام أبي الحسن الاشعري الشافعي ليس نسبة تقليد بل نسبة إهتداء لطريق السلف كما ذكر ذلك كبــار الحفاظ كسلطان العلماء الامام الحافظ العز بن عبدالسلام والإمام الحافظ ابن عســاكر الدمشقي الشافعي والامام الحافظ تقي الدين علي ابن الكــافي السبكي الخزرجي الانصاري قـاضي القضاة وشيخ الشافعية في عصره شرذمة الوهابية أدعياء السلفية وسلفهم ابن تيمية الحراني ومجسمة الحنابل وحشوية المحدثين شــذوا عن إجمــاع اهل السنة ووقعوا في التجسيم والتشبيه وأثبتوا لله أعضاء وجوارح في ذاته سموها زورا وإفتراء على الله ورسوله صفات حقيقية ذاتية متصلة بذات الله وقد ضللهم كبار الاىمة وبروا الامام أحمد بن حنبل رضي الله عنه وأىمة السلف من ضلالهم وزيغهم ..

أحمد الطيب إن لم تحترم دينك الذي شرفك الله به وهو الاسﻻم وسلكت طريق الزيغ والتصوف. كان الأجدر ان تحترم قوميتك العربية وإن ﻻتحضر مؤتمرا نظمه المدعو رمضان قادرووف الذي اتهم الكثير من العرب ب (….) أدخل على اليوتيوب واسمع ماذا قال فإني أربى بنفسي عن ذكره علماً أني لست عربيا ولكني أحب العرب ﻷن النبي محمد صلى الله عليه وسلم وآله وأصحابه من العرب. .

بعدما أفتى علي جمعة والطيب بإبادة جماعة الإخوان في مصرلأنهم خوارج حسب زعمهما انتقلا ليطلقا هذا المصطلح على كل الجماعات السلفية بدون تمييز ولاتفريق في مؤتمر الشيشان، انطلاقا من هذا نقول لربيع وأتباعه من أعان ظالما سلطه الله عليه كما جاء في الأثر. .

تشكره على ايش يالخطيب وتدعي له على ايش ؟؟ شيخوخ الازهر الان لا تاخذو فتاويهم . ولا تستفتوهم . لان انكار المنكر واجب وضعيف الايمان لا يستطيع ان ينكره الا بقلبه كما قال الرسول صل الله عليه وسلم . وهم لم ينكرو التصوف والشرك بالله وتعظيم القبور والاستغاثه والتبرك بهم ؟