فريدمان يكتب: هل أصبحنا جميعا شيعة وسنة؟

هل أصبحنا جميعا شيعة وسنة؟ تساءل الكاتب الأميركي توماس فريدمان في مقال رأى فيه أن حالة من التعصب تكتنف الأداء السياسي في الولايات المتحدة في ما يتعلق بالموقف من المتنافسين في سباق الرئاسة هيلاري كلنتون ودونالد ترامب.

Advertisements
Advertisements

في المقال الذي نشر الأربعاء في صحيفة نيويورك تايمز، ينتقد فريدمان غياب المرونة وعدم الرغبة في تقديم تنازلات للوصول إلى حلول وسط.

link code


وقال إن الكثير من “أدائنا السياسي” يشبه الصراع الطائفي بين الشيعة والسنة، في معظم الأزمات التي يشهدها الشرق الأوسط والتي يسود فيها، حسب رأيه، منطق “أنا قوي، ما الذي يجبرني على تسوية؟ أنا ضعيف، كيف يمكنني التوصل لتسوية؟”.

ويذكر الكاتب أن رئيس مجلس النواب الأميركي بول راين يقر بأن طروحات ترامب “عنصرية” لكن مع ذلك سيدعمه على أية حال، في حين يطالب الليبراليون كلنتون بعدم إشراك جمهوريين في حكومتها، في حال الفوز، أو التوصل إلى تسوية معهم.

أما عن رأيه في المرشحين، يقول الكاتب توماس فريدمان إن فوز الملياردير دونالد ترامب بسباق الرئاسة سيكون له انعكاسات كارثية على البلاد، وإن على هيلاري كلنتون أن تعترف وتعالج المشاكل المبدئية التي تعانيها، لكنها رغم ذلك مؤهلة لمنصب الرئاسة، حسب رأيه.

Advertisements

شاهد أيضاً

بولتون: ترامب لن يرحل بهدوء..وترمب يرد كان الأغبى في الحكومة “شاهد”

واشنطن: حذر جون بولتون، مستشار الأمن القومي السابق في إدارة ترامب، من إحداث الأخير لضرر كبير …