العراق

أبرز رسوم الكاريكاتير الساخرة من قرار البرلمان العراقي بمنع استيراد وبيع وتصنيع الخمور

By nasser

October 23, 2016

مدونون عبر التواصل الاجتماعي يهاجمون النائب محمود الحسن ويسخرون من تهنئته للمراجع مذكرين بتوزيعه واحتياله بطريقة توزيع سندات تمليك لساكني العشوائيات”..!!

فيما سخر الالاف من المدونين عبر شبكة التواصل الاجتماعي من تصريحات اطلقها اعضاء في مجلس النواب العراقي يوم امس السبت عقب اقرار البرلمان العراقي لقانون يمنع فيه استيراد وتجارة وبيع المشروبات الكحولية.

كما نشر النشطاء أعداد كبيرة من رسوم الكاريكاتير الساخرة من القرار

وكتب منصور الناصر Mansour Alnasser في صفحته عن اقرار قانون منع الخمور قائلا

صدور قرار منع الخمور “البرلماني” يكشف حقائق عديدة منها: أولا: أنه ليس قرارا مفاجئا إلا في توقيته غير المناسب (ومتى كان لدينا وقت مناسب؟) لكن الحقيقة أنه صدر في يوم انعقاد مؤتمر للصحوة الاسلامية، وهو مشروع بدأ قبل نحو قرن ونصف وانتج أحزاب الإسلام السياسي الأخوانية والسلفية ومشتقاتها القاعدة وداعش والنصرة سنيا، والدعوة وولاية الفقيه ومشتقاتهما، شيعيا. 3- توجيه الاتهام الى محمود الحسن، وتفريغ الغضب كله فيه، جزء من اللعبة، ويكاد ينفتق بطن سيده على ما نفعل من الضحك، خاصة وانه من المطالبين بتطبيق “المشروع الإسلامي” علنا، وصرح بذلك مؤخرا، دون أن يلفت أنظار أو احتجاج أحد! وستلاحظون ان كبار “الحيتان” سوف يتحاشون التعليق على القانون بأي شكل، ولفترة طويلة، لكي تستمر عملية صرف الأنظار عنهم، والتي يشترك فيها، وللمفارقة، المحتجون انفسهم!.