مشاهير هوليوود يعبرون عن صدمتهم من فوز ترامب و باسم يوسف: سنشهد 4 سنوات كوميديا!

مشاهير يعلقون على فوز ترامب وخسارة كلينتون
واشنطن- رويترز/ أزاميل
أصيب المشاهير الذين صوت كثير منهم لكلينتون بالصدمة عندما انتخب ترامب-
بكت مايلي سايرس وتعهدت مادونا بعدم الاستسلام في حين دعت ليدي جاجا للتحلي باللطف، وحثت كاتي بيري الأمريكيين على عدم البكاء بعد أن فاجأ دونالد ترامب العالم بهزيمة منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون المرشحة المفضلة بقوة في الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

Advertisements
Advertisements

وأصيب المشاهير الذين صوت كثير منهم لكلينتون بالصدمة عندما انتخب ترامب بعد حملة طويلة ومريرة.

ونشرت سايرس (23 عاما) مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي اليوم الأربعاء قائلة وهي تبكي، إنها لم تستطع النوم بسبب خسارة كلينتون، لكن المغنية المعروفة بأغان مثل (ريكينج بول) والتي قالت في وقت سابق هذا العام إنها سترحل عن البلاد إذا فاز ترامب، دعت للوحدة قائلة: “دونالد ترامب.. أنا أقبل بك رئيسا للولايات المتحدة… أرجوك عامل هؤلاء الناس بالتعاطف والاحترام”.

وتوجهت ليدي جاجا إلى برج ترامب في مانهاتن في وقت مبكر اليوم ونشرت صورة لنفسها على موقع “إنستجرام” وهي تحمل ملصقا كتب عليه “الحب يهزم الكراهية”.

وكتبت قائلة: “أريد أن أعيش في بلد حنون. الحب يهزم الكراهية. لقد قسمنا (ترامب) بتهور. دعونا الآن نعتني ببعضنا البعض”.

وألقى نجوم هوليوود والفنانون الكوميديون وصناع الأفلام بثقلهم خلف كلينتون. وذكرت مجلة فارايتي نقلا عن مركز ريسبونسيف بوليتكس هذا الأسبوع أن مصادر في قطاع الترفيه ساهمت بمبلغ 22 مليون دولار في حملتها مقابل أقل من 290 ألف دولار لحملة ترامب.

Advertisements

وكتبت المغنية شير -التي قالت في وقت سابق إنها ستسافر إلى كوكب المشتري إذا انتخب ترامب- في حسابها على موقع “تويتر”: “العالم لن يعود كما كان. أشعر بالحزن على الشباب”، ولم تتحدث عن الرحيل عن الولايات المتحدة.

أما كاتي بيري التي أحيت عدة حفلات لكلينتون في عدد من التجمعات الانتخابية فقالت: “لا تقفوا مكتوفي الأيدي. لا تبكوا. تحركوا. نحن أمة لا تسمح للكراهية بأن تقودنا”.

وكتبت مادونا على “تويتر”: “حريق جديد يشتعل. لن نستسلم. لن نرضخ”. ودخلت مؤلفة كتب هاري بوتر جيه.كيه. رولينج وهي بريطانية في الجدل بعد أن دعت أنصارها لتحدي “العنصرية والكراهية”.

Advertisements

لكن ترامب له أنصاره في قطاع الترفيه، إذ كتبت الممثلة كريستي ألي: “تهانينا أيها الرئيس ترامب. رغم كل الصعاب.. رغم المؤسسة وحتى رغم معظم أعضاء الحزب الجمهوري لقد فزت”.

وكتب الممثل ستيفن بولدوين شقيق النجم أليك بولدوين على “تويتر” بأنه “فخور بأن يكون جزءا من هذا التاريخ المذهل”.

Advertisements

الممثل ستيفان سيغال أعرب عن سعادته بنتيجة الانتخابات، مغرّدا: “تهانينا لدونالد ترامب لانتصارك المذهل على خصمك! والمضي قدما في جعل أمريكا عظيمة مرة أخرى”.

وقالت الممثلة ستايسي داش، “أمريكا ستكون عظيمة مرة أخرى”.

الممثلة “رشيدة جونز”، بدت حزينة للغاية لفوز ترامب، مغردة: “إنه يوم مظلم”.

وعلّقت المغنية كيتي بيري، التي روجت لفوز كلينتون خلال فرز الأصوات: “لن نصمت أبدا.”

مغني الراب، “ماكليمور”، قال: “أنا محبط ومصدوم ومرعوب للغاية مما حدث الليلة”.

الممثل كريس إيفانز، أعرب عن شعوره بـ”الحرج من أجل أمريكا”، متابعا: “سمحنا لمروج للكراهية بقيادة أمتنا”.

عربيا علّق الإعلامي باسم يوسف على فوز ترامب بالرئاسة قائلا 

https://www.youtube.com/watch?v=-VlhWrQwKpw
علّق الإعلامي المصري الساخر باسم يوسف، على فوز دونالد ترامب برئاسة الولايات المتحدة الأمريكية، متفوقا في نتيجة الانتخابات، على منافسته هيلاري كلينتون.

وقال باسم يوسف في تغريدات على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “سنشهد أربع سنوات من الكوميديا”.

وأوضح يوسف أن “المسلمين واللاتينيين والأفارقة والمثليين سيجدون أشياء مشتركة فيما بينهم أكثر من أي شيء مضى”.

وتابع ساخرا: “المكان الذي أذهب إليه تحدث به كوارث”، في إشارة إلى تواجده بالولايات المتحدة الأمريكية.

يشار إلى أن فوز دونالد ترامب برئاسة الولايات المتحدة الأمريكية، جاء مخالفا لجميع استطلاعات الرأي العالمية التي رجّحت فوز كلينتون بالانتخابات.

Advertisements

شاهد أيضاً

سعود الفيصل، هيلاري

هل أغلق سعود الفيصل الهاتف في وجه هيلاري فعلاً؟ ومواقع قطرية ترد

تصاعد في اليومين الماضيين تداول حادثة قيام وزير الخارجية السعودي الراحل الأمير سعود الفيصل بإغلاق الهاتف في وجه نظيرته الأمريكية، بسبب طلب الأخيرة منه عدم إرسال قوات سعودية إلى البحرين عام 2011، فيما ردت مواقع محسوبة على قطر على هذه الرواية بطريقتهم.