ترامب: سوريا تقاتل “داعش” ومن يحاربها يدعم داعش فكفاكم قتالا ضد روسيا وسوريا الأسد!

ترامب ضد “داعش” لا الأسد وسيتصل ببوتين

Advertisements
Advertisements

اعتبر دونالد ترامب أن المشكلة الرئيسية في سوريا لا تكمن في الرئيس بشار الأسد وإنما في تنظيم “داعش”، وأعرب عن استعداده لوقف دعم المعارضة معتبرا أن قتال الأسد يعني قتال روسيا.

وفي حديث خاص أدلى به لـThe Wall Street Journal السبت 12 نوفمبر/تشرين الثاني قال الرئيس الأمريكي المنتخب: “تصوّري للوضع في سوريا كان منذ البداية مختلفا بشكل كبير عن مواقف الآخرين. أرى أنه إذا ما كنتم تقاتلون سوريا فيما هي تقاتل “داعش”، فهذا يعني أنكم تدعمون “داعش”.

وأضاف: روسيا حليف لسوريا في الوقت الراهن، فضلا عن أنها حليفة لإيران التي هي حليفة ثانية لسوريا وصارت أقوى من ذي قبل بفضلنا. كفاكم قتالا ضد روسيا وسوريا. قتال الأسد يعني قتال روسيا.

وبصدد المعارضة السورية، أكد ترامب أنه يفضل وقف دعم ما يسمى بـ”المعارضة السورية المعتدلة”، وأشار إلى أنه لا يعرف هوية هذه المعارضة، ومن هم المنضوون تحت رايتها.

وتابع: “لا أعتبر أن /الرئيس السوري بشار الأسد شخص جيد، لأن ذلك لن يكون صحيحا، لكنني أرى أن المشكلة الرئيسية لا تكمن في الأسد، وإنما في “داعش”.

https://www.youtube.com/watch?v=f9BfaD87mmg

Advertisements

وفي سياق الحديث عن طبيعة العلاقات بين بلاده وروسيا وخططه تجاهها، أعلن ترامب عن نيته الاتصال عمّا قريب بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ولا سيما في ضوء الرسالة التي وصفها بـ”الرائعة” وتلقاها منه مؤخرا، مشيرا كذلك إلى أنه أجرى مكالمات هاتفية مع معظم رؤساء وزعماء العالم، فيما لم يتصل حتى الآن بالرئيس الصيني شي جين بينغ.

يشار إلى أن روسيا الاتحادية طالما طالبت الولايات المتحدة بالكف عن تقديم المال والسلاح للقوى المناهضة للرئيس السوري، مؤكدة أن المستفيد الأول من هذا الدعم تنظيم “داعش” الإرهابي.

المصدر: وكالات
بشار الأسد، داعش، دونالد ترامب، فلاديمير بوتين، الاتحاد الروسي، الولايات المتحدة، سوريا

Advertisements

شاهد أيضاً

استدعاء ولي العهد السعودي الى المحكمة واشنطن عبر ( واتساب )..

وجهت محكمة واشنطن مذكرات استدعاء ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان ال سعود عبر …