تساءل كثيرون عقب انتشار خبر المكالمة التي أجريت بين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، والرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترمب، عن سر إعجاب ابنة ترمب “إيفانكا” بالرئيس التركي.

Advertisements
Advertisements

جاء ذلك عقب تصريح ترمب بأن ابنته كان لها الدور الأبرز في تحقيق الاتصال بين الرئيسين وهي معجبة بالرئيس التركي.

وأوردت صحيفة يني عقد التركية تفاصيل المكالمة الهاتفية التي أجراها أردوغان مع ترمب في العاشر من الجاري.

وأعرب ترمب خلال المكالمة الهاتفية –وفقا للمصدر- عن احترامه الشديد لأردوغان لما قدّمه لبلاده من خدمات، قائلا: “في الحقيقة أحترمك إلى حد كبير، فقد صنعتم لبلادكم الشيء الكثير، وابنتي إيفانكا هي التي أسهمت في تحقيق هذا الاتصال معكم، وهي معجبة بك وتؤيدك وتدعمك دعما كبيرا”.

ايفانكا ترامب

من هي ابنة ترمب اليهودية
إيفانكا هي ابنة ترمب من زوجته الأولى إيفانا، عارضة أزياء وسيدة أعمال، لطالما سلبت عقول رجال أميركا منذ أن ظهرت في عمر الـ 17 كعارضة أزياء، لتصبح بعدها وجها مألوفا عروض كبريات دور الأزياء على غرار فيرساتشي، ومارك بور، وتييري مجلر، كما اختيرت كوجه إعلاني لعديد العلامات التجارية، واحتلت أغلفة المجلات مثل فوربس، وهاربر بازرا.

Advertisements

وفازت إيفانكا ترمب عام 1997 على لقب ملكة جمال مراهقات أميركا، وفي عام 2003 ظهرت في فيلم وثائقي كطفلة في واحدة من أكثر الأسر ثراء في العالم.

                                                   ترامب: لو لم تكن ايفانكا ابنتي لأخذت موعدا غراميا معها!

Advertisements

وتبلغ من العمر حاليا 35 عاماً، متزوجة من جارد كوشنر صاحب مجموعة عقارية واعتنقت اليهودية بعد الارتباط به وأنجبت ثلاثة أبناء.

Advertisements

https://www.youtube.com/watch?v=YmhCmQDoTLA

وشغلت إيفانكا منصب نائب الرئيس التنفيذي للتطوير وعمليات الاستحواذ في منظمة ترامب، حيث يتركّز عملها في إدارة عقارات وفنادق الشركة.
https://www.youtube.com/watch?v=hZqLgGPUyxI

Advertisements

تفاصيل المكالمة
وبالعودة إلى المكالمة الهاتفية التي رتبتها لوالدها مع نظيره التركي، فقد ذكرت الصحيفة أن أردوغان هنأ ترمب بفوزه في الانتخابات الرئاسية، واصفة المكالمة التي أجريت بين الزعيمين بأنها “جيدة للغاية وحميمية.”

وأردفت أن أردوغان تطرق فيها إلى قضايا عدة من بينها “إعادة غولن، وحزب الاتحاد الديمقراطي والموصل”.

وردّا على ذلك شدد ترامب على ضرورة التعاون المشترك بين البلدين لإيجاد الحلول المناسبة، قائلا: “أتفهم موقفكم، علينا إيجاد الحلول المناسبة، وعلينا التعاون المشترك في هذا الصدد”.

وفي المقابل زوّد الرئيس أردوغان نظيره الأمريكي بمعلومات عن العمليات العسكرية التي تقودها بلاده ضد تنظيم داعش الإرهابي.
كلمات دالّة
#أميركا, #دونالد_ترمب, #ابنة_ترمب, #إيفانكا_ترمب, #معجبة, #رجب_طيب_أردوغان, #الرئيس_التركي