“واتس آب” يطلق ميزة مكالمات الفيديو ولأكثر من مليار مستخدم! شاهد طريقة استعمالها

واتس آب يطلق لنحو مليار مستخدم ميزة مكالمات الفيديو .. شاهد طريقة استعمالها

Advertisements
Advertisements

قال بعض الخبراء العاملين على تطوير برنامج التواصل واتس آب إنهم بصدد إصدار نسخة جديدة من البرنامج تدعم مكالمات الفيديو خلال الأيام القليلة القادمة.

وأكد الخبراء أن الميزة الجديدة ستكون متاحة على جميع الأجهزة المحمولة العاملة بأنظمة أندرويد و iOS وويندوز موبايل حيث سيكون بوسع أكثر من مليار مستخدم الاستفادة من هذه الخدمة. وهي ستعمل على الهواتف المزودة بنظام أندرويد ابتداء من نسخة 4.2، أما الأجهزة المزودة بنسخة iOS فيجب أن تكون مزودة بإصدار iOS 9 على الأقل.

وأشاروا إلى أن نسخ البرنامج الحالية توفر للمستخدم فقط إجراء المكالمات الصوتية وتبادل الرسائل النصية والصوتية، أما في النسخة الجديدة فسيتمكن المستخدم من إجراء مكالمات الفيديو بكل سهولة، وسيجب عليه النقر على زر الاتصال ضمن المحادثات، ليظهر له خياران الأول لإجراء مكالمة صوتية، والآخر لإجراء مكالمة فيديو.

ووفقا لهم ستعمل هذه الخدمة عند اتصال الهاتف المحمول أو الحاسب اللوحي بشبكة الإنترنت، ولضمان جودة أفضل للصورة والصوت يفضل أن يكون الجهاز متصلا بشبكة “واي فاي” أو LTE سريعة.

المصدر: فيستي

Advertisements

احذروا هذا الخطأ الخطير في حساباتكم على واتس اب

يقعُ الكثيرون من مستخدمي تطبيق التراسل الفوري “واتس آب” في خطأ كبيرٍ وشائعٍ قد يكلفهم اختراق خصوصيتهم دون أن يدروا نهائيا؛ مما يتسبب في تسريب الكثير من البيانات والصور والفيديوهات وغيرها من المحتويات التي يتم تبادلها مع الأصدقاء.

Advertisements

ويتمثل هذا الخطأ في قيام المستخدم بتغيير رقم الهاتف الذي يعتمد عليه لاستخدام “واتس آب” أو أن يقوم بإنشاء حساب جديد دون حذف الحساب القديم، إذ أنه في حال الاستغناء عن شريحة الهاتف، وقيام الشركة المزودة لخدمة الاتصال بعرض نفس الرقم في الأسواق من جديد، سيؤدي هذا إلى فقدان المستخدم لخصوصيته، فبمجرد حصول شخص آخر على الرقم وإنشاء حساب على “واتس آب” سيكون قادرا هذا الشخص على استرجاع جميع المحادثات والصور والفيديوهات.

وللتغلب على هذه المشكلة، يحتاج المستخدم الذي يرغب في الاستغناء عن رقم هاتفه الذى يستخدم “واتس آب” عليه، إلى الدخول إلى الإعدادات، واختيار الحساب، ومنها اختيار Delete Account وذلك لحذف الحساب من سيرفرات الشركة بالكامل، وتجنب حدوث مثل هذا الأمر.

Advertisements

المصدر: “القدس” دوت كوم

Advertisements

شاهد أيضاً

تشحن هاتفك طوال الليل؟..لاتفعلها واستمع لنصائح الخبراء

أزاميل/ متابعة: أصبحت الأجهزة المحمولة جزءا لا ينفصل عنا، وبات غيابه او حتى انطفائه مصدرا رئيسيا لإنزعاجنا وقلقنا، باختصار باتت الحياة شبه مستحيلة بدونه، ولأننا بحاجة له أثناء صحونا نستغل الفرصة لتركه يشحن بنفسه ليلا ونحن نيام، دون أن نعلم مقدار الضرر الذي سيصيبها ويصيب جيوبنا وراحتنا النفسية بعد ذلك.