الشام

أوباما يدافع عن نهجه:كان التدخل مستحيل بسوريا “بكلفة بسيطة” من دون تدخل عسكري أمريكي كامل

By nasser

December 17, 2016

 

ولفت الرئيس الأميركي إلى أن هناك أيضاً قوة عسكرية عظمى هي روسيا وهي مستعدة لفعل أي شيء في هذه الحرب بالوكالة إلى جانب إيران.

US President Barack Obama vows to take retaliatory measures against Russia for impacting “integrity” of US elections pic.twitter.com/11a60gyEYh

— CCTVNEWS (@cctvnews) December 17, 2016

Advertisements

وقال: ” إذا كنا تدخلنا في سوريا، كُنَّا سنقع في مشاكل. كان مستحيلاً أن نتدخل دون دفع تكلفة غالية. لذلك كان عدم التدخل هو الشيء الصائب والأكثر واقعية.”

وتابع أوباما بالقول: ” لا أدعي أننا نجحنا، لكنني ما زلت أعتقد أننا فعلنا الشيء الصائب والأكثر واقعية حول الأزمة السورية، لأنه لدينا التزامات ومسؤوليات أخرى وحروب بدأناها ولم ننهها”.

وحمل أوباما مسؤولية ما جرى في سوريا على دمشق وموسكو وطهران بالقول: “المسؤولية عن هذه الوحشية تقع في مكان واحد: نظام الأسد وحليفتاه روسيا وإيران… هذه الدماء وهذه الفظائع تلطخ أياديهم.”

وندد أوباما بمزاعم نظام الرئيس السوري بشار الأسد وحلفائه أن جميع المدنيين الأبرياء المحاصرين في حلب تمكنوا من المغادرة قائلا إن التقارير ما هي إلا محاولة “للتعتيم على الحقيقة”.

وقال : “المنظمات الإنسانية التي تعرف أفضل والموجودة على الأرض قالت بشكل قاطع إنه لا يزال هناك عشرات آلاف المحاصرين المستعدين للمغادرة… الآن أولويتنا الأكبر هي إخراجهم.”