أنباء عن اعتقال مستشار ولي عهد ابو ظبي محمد بن زايد الأكاديمي “عبد الخالق عبد الله”

ذكر المركز الدولي للعدالة وحقوق الإنسان أن جهاز أمن الدولة الإماراتي قام باعتقال عبد الخالق عبد الله الأكاديمي الاماراتي ومستشار ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد كما يشاع, بتاريخ 16 يناير 2017 ، بسبب تغريداته الأخيرة والتي حدث فيها تطور في توجهاته .

Advertisements

وتعجب العديد من الناشطين من توقف عبد الخالق عبد الله عن التغريد خلال الأيام الماضية ، متسائلين عن المانع الذي أدى لاختفائه عن التغريد .

ولرصد صفحة عبد الخالق عبد الله على تويتر فإن أخر تغريدة له كانت في السادس عشر من يناير الجاري دون معرفة الاسباب, مع انه من أكثر الشخصيات التي تغرد بشكل دوري على موقع التدوين المصغر.

واللافت كانت تغريدة لحساب معتقلي الامارات على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.. جاء فيها ” وردنا من مصدر مقرب تأكيد خبر اعتقال الدكتور #عبدالخالقعبدالله من قبل امن الدولة بسبب تغريدة على تويتر وربما كانت تلك #التغريدة

https://twitter.com/hwghp/status/823905484189077504/photo/1

وردنا من مصدر مقرب تأكيد خبر اعتقال الدكتور #عبدالخالقعبدالله من قبل امن الدولة بسبب تغريدة على تويتر وربما كانت تلك #التغريدة

واذا انتبهنا لتاريخ التغريدة التي أطلقها عبد الخالق عبد الله والتي يعتقد أنها السبب الرئيسي وراء اعتقاله فإنها في الخامس عشر من يناير اي قبل يوم واحد من تاريخ اعتقاله حسب ما ذكرت مصادر إماراتية.

Advertisements

شاهد أيضاً

أنباء عن حظر موقع قناة الجزيرة في الإمارات بطلب مصري

المصدر: أبوظبي- إرم نيوز قال ناشطون إماراتيون على مواقع التواصل الاجتماعي مساء الثلاثاء إن قناة …