الخليج

كيف رد القرضاوي و غنيم و العلي و الزمر على وصمهم بالإرهاب..وبماذا علق الداعيتين السويدان و القرني؟

By nasser

June 10, 2017

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)– ردت بعض الشخصيات، التي وردت أسمائها في “قائمة الإرهاب” التي أعلنتها المملكة العربية السعودية ومصر والإمارات والبحرين، في الساعات الأولى من صباح الجمعة، وضمت 59 فردا و12 كيانا “مرتبطين بقطر”، على تصنيفهم “إرهابيين” من قبل الدول الأربعة.

وشن المصري وجدي غنيم هجوما حادا على السلطات السعودية والمصرية والإماراتية والبحرينية، بسبب وضعه في قائمة “الإرهاب” (للاطلاع على القائمة الكاملة اضغط هنا). وقال غنيم، في فيديو مدته 12 دقيقة عبر صفحته على موقع “فيسبوك”: “اجتمعوا على باطل واتهموا العلماء الشرفاء والمؤسسات الخيرية بأنها مؤسسات إرهابية”. وأضاف مستنكرا: “نحن إرهابيون؟! مؤسسات قطر أصبحت إرهابية ونحن أصبحنا إرهابيين؟! حسبنا الله ونعم الوكيل”. وتابع بالقول: “من يقول علي أني إرهابي، أقول له أنت عدو الله”.

ونشر رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين يوسف القرضاوي، في تغريدة عبر حسابه على موقع “تويتر”، خبرا من موقع “الجزيرة” بعنوان (قائمة الـ59.. عندما تتحول قوائم الإرهاب لـ”مسخرة”). وكتب في تغريدة أخرى، تزامنت مع الإعلان عن “قائمة الإرهاب”، دون ربطها صراحة بوجوده في القائمة، إن “الباطل كالرغوة المنتفخة؛ يعلو قليلا ثم يتلاشى ولا يبقى إلا الماء الخالص”.

قائمة الـ59.. عندما تتحول قوائم الإرهاب لـ"مسخرة" (الجزيرة نت، https://t.co/KjdiSUwiH7) pic.twitter.com/PiE5MP2LNY

— يوسف القرضاوي (@alqaradawy) June 9, 2017

Advertisements

وقال الكويتي حامد العلي، الذي ورد اسمه في “قائمة الإرهاب”، عبر حسابه على “تويتر”، إنه “إذا كانت حماس على قائمة الإرهاب عندهم فكيف لا نكون نحن الذين ندعم حماس على قائمتهم للإرهاب! ولا نقول إلا حسبنا الله ونعم الوكيل”. وأضاف: “الجمعيات الخيرية القطرية التي وضعت على قائمة الإرهاب من دول الحصار أعضاء بهيئة الأمم المتحدة وأنشطتها الخيرية تحت إشرافها”.

أعابونا بما نرضاهُ فخرا؟!
ونجعلهُ وساما في الصدورِ
فلا والله ما عابوا بعيبٍ
نصرنا دوحة الخيرِ الكثيرِ#قطر#مسرحية_قائمة59

Advertisements

— حامد العلي (@Hamed_Alali) June 9, 2017

Advertisements

وبعد الإعلان عن القائمة، كتب طارق الزمر رئيس حزب “البناء والتنمية” المصري، الذي سبق أن قضى عقوبة في السجون المصرية لإدانته بالمشاركة في اغتيال الرئيس الراحل أنور السادات، عبر حسابه على “تويتر”: “اللهم في هذا اليوم العظيم، انصر مصر وأهلها على من طغى وبغى”. وأضاف: “في الوقت الذي يدافع فيه النظام المصري عن الكيان الصهيوني والاستيطان داخل مجلس الأمن فإنه يحرض على قطر!! هكذا تتكشف الحقائق”

فيما علّق الداعية الكويتي د. طارق السويدان، المعروف بصلاته مع جماعة الإخوان المسلمين، على الأزمة الخليجية القطرية، داعياً الى ما قال إنه “فك الحصار” على قطر، وتوجه القوى نحو من وصفه بـ”العدو الذي يحتل الأرض في فلسطين ودعم المقاومة،” على حد تعبيره.

وقال السويدان في تعليق نشره عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي: “أسأل الله أن يرفع السوء عن عباده الصالحين، وينصر الحق وأهله والذين يقفون مع القيم والمبادئ، ويعيد للأمة وحدتها على الحق كما كانت في أيام عز الإسلام، ويرفع ما نزغ الشيطان بين أهلنا وأحبائنا في الخليج.” تابع الداعية في تدوينته قائلاً: “وينهي هذا الحصار على #قطر حيث لا يجوز ذلك بحال، ويوفق جهود الوساطة حتى لا يطول هذا الأمر، وتتوجه كل القوى نحو عدونا الذي يحتل أرضنا في قلب الأمة #فلسطين لندعم جميعنا المقاومة التي هي شرف الأمة.

ورأى الداعية الكويتي، الذي سبق أن خسر ظهوره التلفزيوني بمجموعة “روتانا” السعودية بسبب الروابط التي تجمعه مع جماعة الإخوان، أن الأحداث الحالية سببها “البعد عن الله وموالاة أعداء الأمة” على حد قوله، متهما إيران أيضا بـ”تأجيج الطائفية بدعمها للطاغية بشار في سوريا والانقلابيين الحوثيين في اليمن والممارسات الطائفية في العراق والخليج ولبنان،” على حد تعبيره.

من جهة أخرى، فضل الداعية السعودي عائض القرني، التملق لقادة بلاده وإعلان وقوفه لجانبهم ودعا الله الى أن يحفظ المملكة من الفتن ما ظهر منها وما بطن!

اللهم وفّق مليكنا خادم الحرمين الشريفين وولي عهده وولي ولي عهده لما تحب وترضى،
واحفظ مملكتنا من الفتن ما ظهر منها وما بطن. pic.twitter.com/cNXO3wGoEi

— د. عائض القرني (@Dr_alqarnee) June 6, 2017

 

فيما نشر موقع الجزيرة القطري

مغردون على مواقع التواصل يتوقعون توسع قائمة السعودية والإمارات والبحرين ومصر للشخصيات والكيانات التي وصفتها بـ”الإرهابية”، لتشمل في قادم الأيام حركة المقاومة الإسلامية (حماس) وقادتها، وهو ما يعتبره مراقبون تجريما عربيا للمقاومة الفلسطينية وحربا عليها.