السبهان يحذف تغريدته عن “المذهب الشيعي الاصيل” بطلب من الصدر

قال المغرد الشهير المقرب من زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر تارة والمتحدث باسمه تارة اخرى صالح محمد العراقي إن” وزير الدولة السعودي لشؤون الخليج، ثامر السبهان، حذف تغريدة له بناءً على طلب من الصدر.

Advertisements
Advertisements

وكتب العراقي في حسابه الخاص على فيسبوك اليوم 2 آب 2017 أن “السبهان كان قد ذكر في تغريدة على حسابه في تويتر (اؤمن بأننا يجب ان نفرق بين المذهب الشيعي الاصيل ومذهب الخميني المتطرف الجديد)”.

وأضاف صالح محمد العراقي أن “السيد الصدر طلب منه حذف التغريدة… فأجاب السبهان امر يطاع”.

وأثارت تغريدة سبهان ردود فعل كبيرة بين مستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي بين مؤيد ومعارض لها.

ووصل زعيم التيار الصدري إلى مدينة جدة السعودية يوم الاحد الماضي بعد تلقيه دعوة رسمية لزيارة السعودية، وكان في استقباله لدى وصوله وزير المملكة لشؤون الخليج العربي، ثامر السبهان.

فيما أصدر المكتب الخاص لمقتدى الصدر في النجف بياناً بشأن زيارة الأخير إلى السعودية والنتائج التي أسفرت عنها، وأكد أن زعيم التيار الصدري وجه رسالة إلى المسؤولين في السعودية بضرورة بحث افتتاح قنصلية للمملكة في النجف تسهل التواصل بين البلدين، مضيفاً أن الزيارة تناولت قضية تبني خطاب ديني وإعلامي معتدل يدعو إلى التعايش السلمي.

كما ذكر البيان، أن ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز أمر بتقديم عشرة ملايين دولار إضافية للنازحين العراقيين، وأن الزيارة أسفرت كذلك عن إقرار إنشاء خط جوي بين البلدين وفتح المنافذ الحدودية لتعزيز التبادل التجاري.

Advertisements

شاهد أيضاً

كمال الحيدري، مقتدى الصدر

مقتدى الصدر يهاجم كمال الحيدري: عضلاته الفقهية مضمحلة ويحاول إبرازها!

هاجم زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر، الثلاثاء، آية الله كمال الحيدري، وقال إنه يحاول …