ما لا يعرفه كثيرون: أصحاب العيون الخضراء أقليّة ولا يولدون بها

ازاميل/ متابعة: يتفق الجميع تقريبا على أن العيون الخضراء مصدر جاذبية ليس في الدول العربية التي تندر فيها فقط. بل في البلدان التي تنتشر فيها هذه العيون!.

Advertisements
Advertisements

لكن ما لايعرفه كثيرون هو أن أصحاب العيون الخضراء في العالم كله هم أقلية.

وإليكم بعض الحقائق العلمية المثيرة للاهتمام عنهم، وأبرزها أن عيونهم في الأصل ليست خضراء ولا يولدون بها.

تكفي أحياناً نظرة واحدة في عين الشخص للحكم على مدى انجذابنا له، وهو أمر يلعب فيه لون العين دوراً مهماً، فالعيون الخضراء – على سبيل المثال – عنصر جذب كبير، لاسيما وأن الإحصائيات تقول إن نسبة أصحاب العيون الخضراء في العالم تتراوح بين 2 و4 في المائة، في حين أن نحو 90 في المائة ذوو عيون بنية. إليكم بعض الحقائق المثيرة للاهتمام حول أصحاب العيون الخضراء، نشرها موقع ” huffingtonpost” الإخباري الإلكتروني:

1- العيون الخضراء ليست خضراء: أولى الحقائق الصادمة عن العيون الخضراء هي أنها ليست خضراء في حقيقة الأمر، فعيون جميع الناس في الأساس زرقاء اللون، لكن نسبة الميلانين وتركيزه هي التي تؤدي لظهور الألوان المختلفة في العين. فالعيون البنية، على سبيل المثال، تحتوي على أكبر قدر من الميلانين.

2- لا أحد يولد بعيون خضراء: لا يوجد رضيع يولد بعيون خضراء، إذ عادة ما يكون لون العين بعد الولادة أزرق أو بني ويستغرق الأمر عدة أشهر ليظهر اللون الأخضر.

Advertisements

3- قدرة على تحمل الألم: أظهرت دراسة أمريكية حديثة أن أصحاب العيون الخضراء يتمتعون بقدرة أكبر على التعامل مع الألم والتجارب الحياتية الصعبة، مقارنة بأصحاب العيون البنية أو الزرقاء.

4- جاذبية مفرطة: يربط الرجال – وفقاً لأبحاث متنوعة – لون العيون الخضراء بجاذبية النمور، وبالتالي تحظى المرأة صاحبة العيون الخضراء بعنصر جذب خاص. كما أن اللون الأخضر يرمز في الدول العربية للخصوبة والحياة، وهو ما يعطي العيون الخضراء ميزة خاصة.

5- محل حسد: لا يقتصر حب العيون الخضراء على الدول التي تنتشر فيها الألوان الداكنة فحسب، إذ أظهرت دراسة أمريكية أن معظم الناس يتمنون لون العيون الخضراء إذا أتيحت لهم فرصة تغيير ألوان عيونهم.

Advertisements

6- هدوء داخلي: يميل أصحاب العيون الخضراء للهدوء ونادراً ما تصدر عنهم حالات غضب مفرطة، إذ إن لديهم قدرة كبيرة على السيطرة على مشاعرهم، وفقاً لاستطلاع للرأي أجري على نطاق واسع عبر شبكة الإنترنت.

7- شريك الحياة المثالي: وأظهر الاستطلاع نفسه، أن أصحاب العيون الخضراء يميلون عادة للاستقرار في العلاقات العاطفية وبالتالي فهم يمثلون شريك الحياة المثالي.

Advertisements

8- درجات مختلفة من الأخضر: هناك العديد من التدرجات اللونية في العيون الخضراء، فمنها الأخضر الذي يميل للبني أو للأزرق وأحياناً للأص