ونشر موقع (الفيفا) القائمة النهائية التي ضمت 10 لاعبين، من بينهم صلاح، الذي قدم موسما رائعا مع ليفربول الإنجليزي، فيما خلت القائمة من اسم النجم البرازيلي نيمار.

وضمت القائمة رونالدو وميسي وصلاح ولاعبي المنتخب الفرنسي كيليان مبابي وأنطوان غريزمان ورافاييل فاران، والبلجيكيين إيدن هازارد وكيفن دي بروين، والكرواتي لوكا مودريتش والإنجليزي هاري كين.

ويتم اختيار القائمة النهائية لجائزة أفضل لاعب فى العالم بناء على إنجازات اللاعبين فى الفترة من 3 يوليو 2017 حتى 15 يوليو 2018، حيث سيتم تسليم الجائزة يوم 24 سبتمبر المقبل فى العاصمة الإنجليزية لندن.

وجاء اختيار أفضل 10 لاعبين فى الموسم الحالى للمنافسة على الجائزة عبر لجنة فنية تضم 13 عضواً من نجوم الكرة السابقين أبرزهم الظاهرة البرازيلية رونالدو والإيطالى أليساندرو نيستا والإيفوارى ديدييه دروجبا والسعودى سامى الجابر والبرازيلى ريكاردو كاكا، والإيطالى فابيو كابيلو والألمانى لوثار ماتيوس.

ويعد اللاعبان الأرجنتيني ليونيل ميسي والمصري محمد صلاح المرشحان الوحيدان من خارج القارة الأوروبية في القائمة.

وتكرم جائزة (فيفا) اللاعب الأفضل خلال الفترة ما بين 3 يوليو 2017 و15 يوليو 2018، في حفل سيقام مطلع الموسم يوم 24 سبتمبر بالعاصمة الإنجليزية لندن.

ويذكر أن جائزة (فيفا) لأفضل لاعب في العالم انفصلت عن مجلة “فرانس فوتبول” وجائزة “الكرة الذهبية” في 2016، بعد شراكة استمرت ستة أعوام.