مركبة فضائية، إسرائيل، القمر

إسرائيل تطلق مركبة إلى القمر وتصبح رابع دولة في التاريخ..مبروك يا عرب!

في تطور علمي يحمل أبعادا سياسية وحضارية وعلمية أطلقت إسرائيل مركبة الفضاء بيرشيت إلى القمر من قاعدة “كيب كانافيرال” الفضائية في ولاية فلوريدا الأمريكية، الخميس، لتصبح رابع دولة في التاريخ ترسل مركبة فضاء للقمر بعد روسيا (الاتحاد السوفييتي سابقا عام 1959) وأمريكا والصين.

Advertisements
Advertisements

وقالت تقارير صحفية إن المركبة الإسرائيلية التي جرى إطلاقها صوب القمر، يوم الجمعة، تم تحميلها بعدد من الأشياء الرمزية مثل التواراة اليهودية وعدد من النصوص الدينية والمذكرات التاريخية.

وبحسب ما نقلت “أورو نيوز”، فإن المركبة حملت وثائق إلكترونية تشمل الكتاب المقدس لليهود ومذكرات لأشخاص نجوا من المحرقة النازية فضلا عن النشيد والعلمين الإسرائيليين وما يسمى “بيان إعلان الاستقلال”، وستبقى المركبة الإسرائيلية على القمر بشكل نهائي ولن تعود إلى الأرض .

Advertisements

وانطلقت مركبة الاستكشاف الآلية غير المأهولة “بيريشيت” من محطة كيب كنافيرال التابعة لسلاح الجو الأمريكي الساعة 8:45 مساء بتوقيت شرق الولايات المتحدة (0145 بتوقيت غرينتش يوم الجمعة) على متن الصاروخ فالكون 9.ADVERTISING

وأشرفت شركة “سبيس إل” الإسرائيلية على تطوير المركبة، وتقول المؤسسة إنها تستعين بفريق من 30 مهندسا فقط حتى تقتصد النفقات.

وتم تنفيذ المشروع بدعم من مدير الشركة، موريس كوهن، الذي تبرع بـ40 مليون دولار لفائدة المشروع فيما وصلت تكلفة المركبة الإجمالية إلى مئة مليون دولار.

Advertisements

وبحسب خبراء فلك فإن المركبة الإسرائيلية التي جرى إطلاقها، مؤخرا، هي أرخص مركبة من نوعها في مثل مهمة إلى القمر.

وينتظر أن تهبط المركبة على سطح القمر في أواسط أبريل المقبل.

Advertisements

شاهد أيضاً

الدين هو المؤامرة والشيطان هو المصمم الذكي ج1

أعلن المفكر منصور الناصر في عنوان رئيس لمقال له عن اكتشاف حقيقة الدين..كما نشر فيديو …