الانسان والتطور

دراسة وراثية جديدة تتحدى بشكل خطير نظرية التطور و داروين

إذا كنت تتابع الدراسات الوراثية والجينية في صُور العلوم الحديثة على مدار العقدين الماضيين، فمن المحتمل أن تكون قد شككت فيما أنا بصدد إخبارك به: لقد غادر السيد داروين المبنى بالفعل، وأصبحت نظريته المرتبكة المسماة بـ’نظرية التطور’ يجري قطرها كما تقطر السيارات المتهالكة.

Advertisements
Advertisements

فقد وضعت دراسة وراثية جديدة قام بها مارك ستوكل من جامعة روكفلر في نيويورك وديفيد تالر من جامعة بازل بسويسرا بعضًا من المسامير في نعش متعفن بالفعل، مما فتح الباب أمام نظريات جديدة حول أصولنا وآليات تطور الأنواع على كوكبنا.

تحديات تقليدية

وتتعلق بكيفية مواجهة سردية تطور التطور المعروفة عن بقاء الأصلح والتكيف مع البيئات الجديدة من خلال الطفرات الوراثية العشوائية
من الطبيعي أن نتوقع أن الأنواع ذات التجمعات السكانية الكبيرة النائية مثل النمل والبشر سوف تصبح أكثر تنوعًا وراثياً بمرور الوقت من الأنواع التي تبقى في بيئة واحدة.
لكن هل هذا صحيح؟ ‘الجواب هو لا’ ، قال Stoeckle ، المؤلف الرئيسي للدراسة ، التي نشرت في مجلة Human Evolution. في الواقع ، فإن التنوع الوراثي لمعظم الأنواع على هذا الكوكب ‘هو نفسه تقريبا’ ، بغض النظر عن تاريخهم في الهجرة أو النقل أو الانتشار.
ربما تكون أكثر النتائج المذهلة التي توصلت إليها الدراسة هي أن تسعة من أصل عشرة أنواع على الأرض اليوم، بما في ذلك البشر ، ظهرت منذ 100000 إلى 200000 عام.
‘هذا الاستنتاج مثير للدهشة للغاية ، وحاربت ضده بأقصى قوة ممكنة’ ، كما قال ديفيد ثالر.

إنه لأمر مدهش حقًا -فهو يقدم إبطالًا مذهلاً للفكرة الشائعة بأن التطور على الكوكب كان بطيئًا، خطيًا، تقدميًا وغير منقطع.
يمكن النظر إلى التحديات السابقة التي واجهت هذه الفكرة في شكل ‘روابط مفقودة’ على أساس عدم وجود أدلة مادية يمكن حلها في يوم من الأيام. الآن ، نحن مضطرون حقًا لبدء النظر إلى الأشياء بطريقة جديدة تمامًا.

لا تعتمد الدراسة على فحص الحمض النووي ‘DAN’ العادي ، بل على الحمض النووي DNAالموجود داخل الميتوكوندريا. كما يوضح المقال وفقا لوكالة فرانس برس
تحتوي جميع الحيوانات أيضًا على الحمض النووي DNA في الميتوكوندريا، وهي الهياكل الصغيرة داخل كل خلية والمسؤولة عن تحويل الطاقة من الطعام إلى شكل يمكن أن تستخدمه الخلايا.
تحتوي الميتوكوندريا على 37 جينًا ، وواحد منهم ، يُعرف باسم COI ، يستخدم لإجراء تشفير الحمض النووي DNA. وعلى عكس الجينات الموجودة في الحمض النووي، والتي يمكن أن تختلف اختلافًا كبيرًا من فصيلة إلى أخرى ، تمتلك جميع الحيوانات نفس مجموعة الحمض النووي للميتوكوندريا، مما يوفر أساسًا مشتركًا للمقارنة. وفي عام 2002 تقريبًا ، اكتشف عالم الأحياء الجزيئية الكندية Paul Hebert ، الذي صاغ مصطلح ‘الباركود DNA’ ، طريقة للتعرف على الأنواع من خلال تحليل جين COI.

Advertisements

لقد أثبت تسلسل الميتوكوندريا أنه مثالي لهذا النهج الشامل لجميع الحيوانات لأنه يحتوي فقط على التوازن الصحيح لخاصيتين متعارضتين. من ناحية ، يتشابه تسلسل جين COI في جميع الحيوانات ، مما يجعل من السهل انتقاءه ومقارنته. من ناحية أخرى ، فإن هذه المقتطفات الميتوكوندريا مختلفة بما يكفي لتكون قادرة على التمييز بين كل الأنواع.

عند تحليل الباركود عبر 100000 نوع ، وجد الباحثون علامة حكيمة تظهر أن جميع الحيوانات تقريبًا ظهرت في نفس الوقت الذي ظهر فيه البشر. ما رأوه هو عدم وجود تباين في ما يسمى الطفرات ‘المحايدة’ ، وهي التغيرات الطفيفة في الحمض النووي عبر الأجيال التي لا تساعد ولا تؤذي فرص الفرد في البقاء على قيد الحياة. وبعبارة أخرى ، كانت غير ذات صلة من حيث الدوافع الطبيعية والجنسية للتطور. كيف تشبه هذه الطفرات ‘المحايدة’ أو لا تشبه بعضها البعض يشبه حلقات الأشجار – فهي تكشف عن العمر التقريبي لأحد الأنواع.

النظرية البديلة لتفسير “تطورنا”

Advertisements

إذا تابعنا الدراسات الوراثية والجينية في العلوم الحديثة على مدار العقدين الماضيين، فمن المحتمل أن تكون قد شككت فيما أنا بصدد إخبارك به: لقد غادر السيد داروين المبنى بالفعل، لأن نظريته المشهورة ‘نظرية التطور’ باتت “مقطورة”.

دعونا نلقي نظرة على الآثار المترتبة على الدراسة ، والتي يمكنك قراءتها بالكامل هنا عبر بعض النقاط التي تم الإدلاء بها.

Advertisements

ينطبق نفس التفسير المقدم للتنوع التسلسلي الموجود بين البشر المعاصرين بالتساوي على المجموعات الحديثة لجميع أنواع الحيوانات الأخرى بشكل أساسي. وهي أن السكان الباقين، بغض النظر عن حجمهم الحالي أو تشابهه مع الحفريات من أي عمر، قد توسع من التوحيد الميتوكوندريا خلال 200000 سنة الماضية. تعتبر الحيوانات غير البشرية ، وكذلك البكتيريا والخميرة ، ‘أنظمة نموذجية’ يمكن استقراء نتائجها للبشر.اتجاه الاستدلال هو عكسها.

وتشير الدلائل الحفرية لتطور الثدييات في أفريقيا إلى أن معظم الأنواع بدأت بتجمعات صغيرة ثم توسعت لاحقًا [157] وتم تفسير تحليل التسلسل على أنه يشير إلى أن العصر الجليدي الأخير أوجد ظروفًا واسعة الانتشار لتوسع لاحق [158].

الصورة التي نحصل عليها هنا هي أنه في مكان ما في الماضي، لا يعود تاريخه إلى ما قبل 200000 عام، بدأ ظهور معظم الأنواع الحيوانية أو جميعها، مع ضبط ساعة الميتوكوندريا على صفر. – يمكن أن تؤدي إلى توسع لاحق. يشبه تقريبا سيناريو سفينة نوح ، أليس كذلك؟ يؤدي الفيضان الكارثي إلى القضاء على جميع البشر والحيوانات على هذا الكوكب باستثناء عدد قليل من كل نوع، والذي يبدأ من جديد في التكاثر من جديد بمجرد انتهاء الفيضان وتصبح الأرض صالحة للسكن.

هل تطورنا بسبب تدخلات خارجية؟

ولكن لجعل هذه الفكرة مناسبة حقًا ، لن نأخذ أنواعًا من العالم السابق قبل الكارثة ، لأن ساعات الميتوكوندريا الخاصة بهم لن يتم ضبطها على الصفر. بدلاً من ذلك ، علينا أن نراها بمثابة ‘بذر’ جديد للأنواع على الكوكب بعد كارثة يمحو معظم أو كل الأنواع التي كانت موجودة من قبل. ومن سيكون هؤلاء الذين يقومون بالبذر؟ انت حزرتها. واحد أو أكثر من الكائنات المتقدمة التي تتواجد خارج كوكب الأرض!

لقد عدت في صفي للتاريخ من الصف الثامن إلى أن صادفت لأول مرة ادعاءات بأن الأجناس خارج كوكب الأرض كانت سائدة في صياغة تاريخ الكوكب ، حيث طُلب منا جميعًا إجراء تحليل نقدي لـ ‘عربات الآلهة إريك فون دانيكن’. أذكر أنني كنت في حيرة من أننا كنا بالفعل نقرأ هذا في المدرسة ، وبالتأكيد لم يكن لدي أي تمييز في ذلك الوقت لألاحظ أنه كان جزءًا من حملة لجعلنا جميعًا نعمل على تشويه مزاعم فون دانيكن على أساس عدم وجود أدلة علمية . أتذكر أنني لم أقنع المعلم بمهارة أن هذا هو الخط المعقول الوحيد للتحليل ، لكن بالنظر إلى أنني في ذلك الوقت سأكتب كل ما من شأنه أن يعطيني أفضل علامة ، فقد اتبعت ذلك. يبدو لي أن هذا كان بمثابة ‘ضربة استباقية’ تجريبية على أذهاننا من قبل المؤسسة العلمية. ما إذا كان هذا قد نجح بالفعل أم لا في جعل الناس لديهم ميل أكثر تشككا في مثل هذه الأمور ، لست متأكدًا.

اليوم ، فكرة أن الحضارات خارج كوكب الأرض كانت ولا تزال تشارك دائمًا في تطورنا البدني والعقلي / العاطفي والروحي أمر شائع جدًا في مجتمع الصحوة. ينظر إلى الكائنات الأكثر تطوراً على أنها قادرة على العمل مباشرة في المعالجة الوراثية للأنواع. على سبيل المثال ، تم اقتراح فكرة أن نكون جزءًا من ‘التجربة الكبرى’ من قِبل المبلغين عن المخلفات / المتحدثة كوري جود ، التي تقول إن ‘الاتحاد الفائق’ للكائنات خارج كوكب الأرض يجري 22 تجربة وراثية على الأرض تم تصميمها لتعزيز تطور الإنسانية.

هل من الممكن أن يكون تطور الجنس البشري قد عززه جزئياً البذر الجيني للمملكة البشرية والحيوانية المعاصرة من خلال الحضارات المتقدمة خارج كوكب الأرض منذ حوالي 200000 عام؟ حسنًا ، على الأقل هناك بعض الأدلة العلمية الجديدة التي تقودنا إلى التفكير في هذا الاحتمال.

المقال الأصلي هنا

شاهد أيضاً

الدين هو المؤامرة والشيطان هو المصمم الذكي ج1

أعلن المفكر منصور الناصر في عنوان رئيس لمقال له عن اكتشاف حقيقة الدين..كما نشر فيديو …