بوتين ينتصر لهواوي ويقول نهج أميركا يفتح الباب لمعركة بلا قواعد بين الجميع

اعتبر الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، الجمعة، أن “مساعي الولايات المتحدة الأميركية لفرض هيمنتها على بقية الدول تعد وصفة للحروب التجارية والحروب الحقيقية”، حسب تعبيره.

Advertisements
Advertisements

واعتبر بوتين إن “النهج الأميركي يعزز معركة بدون قواعد حيث يحارب الجميع بعضهم البعض”.

وأضاف أنه يشعر بالقلق إزاء ما وصفها بـ”محاولات لإجبار شركة التكنولوجيا الصينية العملاقة هواوي على الخروج من السوق العالمية”، في ما يُعتبر أول تعليق ناري من بوتين متعلّق بأزمة هواوي.

وأبلغ بوتين المنتدى الاقتصادي، الذي يحضره الرئيس الصيني، شي جين بينغ، أن الولايات المتحدة “تسعى لفرض سلطتها القانونية في أنحاء العالم”.

روسيا تمنح هواوي الصينية “قبلة” الحياة وتقوع معها اتفاقية شراكة لتطوير وإطلاق شبكات الجيل الخامس

Advertisements

في وقت يعاني فيه عملاق التكنولوجيا الصيني “هواوي” أزمة كبيرة تهدد مستقبلها، منحت روسيا لها قبلة الحياة عبر توقيع اتفاق شراكة لتطوير شبكة الجيل الخامس.

وتعتبر الولايات المتحدة الأميركية مجموعة هواوي الصينية تهديداً أمنياً.

Advertisements

“هواوي” وقعت مع شركة MTS الروسية، اتفاقية شراكة لتطوير وإطلاق شبكات الجيل الخامس من الإنترنت “G5” في روسيا.

وشهد توقيع الاتفاقية الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، والرئيس الصيني، شي جين بينغ، وعدد من الشخصيات الروسية والصينية، عشية انطلاق فعاليات منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي الذي تشهده روسيا حاليا.

وأعلنت “أم تي أس” في بيان أن العقد ينص على “تطوير تكنولوجيات الجيل الخامس والإطلاق التجريبي لشبكات الجيل الخامس في 2019-2020”.

Advertisements

ونقل البيان عن رئيس هواوي غوو بينغ قوله إنه “سعيد جدا” بتوقيع عقد “في مجال يكتسب أهمية استراتيجية مثل الجيل الخامس”.

ويمر عملاق الاتصالات الصيني منذ مايو في فترة من الاضطرابات على خلفية منع إدارة ترمب الشركات الأميركية من بيع أجهزة تكنولوجيا متطوّرة لهواوي للاشتباه في أنها تتجسس لمصلحة بكين.

Advertisements

ويقول خبراء إن القرار الأميركي الذي يدخل حيّز التنفيذ في غضون ثلاثة أشهر يهدد مستقبل الشركة التي تعتمد بشكل كبير على الشرائح الأميركية لهواتفها.

وقد اتّخذت شركات عدة بالفعل خطوات باتّجاه مقاطعة هواوي، بينها غوغل التي تزود بنظامها أندرويد الغالبية الساحقة من الهواتف الذكية حول العالم.

وتثير تقارير عن مشاركة هواوي في تطوير شبكة الجيل الخامس في بريطانيا جدلاً واسعاً، في حين تؤكد حكومة تيريزا ماي أنها لم تحسم أمرها بعد بشأن مشاركة المجموعة الصينية في بناء الشبكة من عدمه.

شاهد أيضاً

الدين هو المؤامرة والشيطان هو المصمم الذكي ج1

أعلن المفكر منصور الناصر في عنوان رئيس لمقال له عن اكتشاف حقيقة الدين..كما نشر فيديو …