الحاجة يسرى تنشر صورتها مع إلهام شاهين وانتشار ظاهرة سيلفي “الحجاج” المشاهير

نشرت الفنانة المصرية إلهام شاهين صورة تجمعها بزميلتها الفنانة يسرى وبمقدمة البرامج الشهيرة هالة سرحان.

Advertisements

وقالت: “اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت. خلقتني وأنا عبدك، وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شر ما صنعت، أبوء لك بنعمتك علي … من أجمل مكان بالدنيا لأداء مناسك الحج”.

وتابع الألاف المنشور، وتراوحت ردود الافعال ما بين الدهشة والاستهجان والاستحسان. وانصبت معظم التعليقات باتجاه الثناء والدعوة “بصدق وتثبيت التوبة والالتزام بالحجاب والنأي عن السفور حتى بعد تأدية الفريضة”.فيما كشف آخرون عن شعور بالاستخفاف وعدم تقدير الخطوة بل واعتبارها من قبيل “التدين الظاهري” الذي يلجأ له البعض أحياناً لسببٍ أو آخر.

المطربة اللبنانية أمل حجازي تنشر فيديو

فيما اختارت المطربة اللبنانية أمل حجازي نشر مقطع فيديو قبل أيام وقالت فيه أنها ستؤدي فريضة الحج هذا العام ودعت الله أن يتقبل منها ومن جميع المسلمين الذين يؤدون الفريضة.

Advertisements

وتداول المستخدمون الفيديو بكثافة وأعادت الفنانة لاحقاً تغريد أبرز ردود الفعل على تغريدتها المصورة.

وكانت الفنانة اللبنانية، التي بدأت مطربة قبل أن تدخل عالم التمثيل، قد أعلنت قبل عام اعتزالها الفن وارتداءها الحجاب، كما نُقل عنها اعتزامها الاكتفاء بأداء الأغاني الدينية فقط.

Advertisements

ورغم الثناء الذي ناله الفيديو إلا أنه عرّض صاحبته لكثير من الانتقادات.

وفي هذا السياق كتبت لورين: “هيدا الحكي المفروض بينك وبين الله نحن شو دخلنا ما تكوني مفكرة الله عنده تويتر وحيشوف الفيديو!”.

Advertisements

وكتب متفاعل آخر: “الله يتقبل منها .. بس دخلكم بتكلم الرب بالفيديو ولا بتكلمنا؟”.

فيما دافع آخرون عن موقف الفنانة، فكتبت أنفال تقول: “أعتقد أنها تشاركنا فرحتها … كلماتها تلامس القلب ودمعت عيني، ولعل خروجها عبرة ودرس لكل فنانة تترك الدنيا وتقبل على ربها .. لا أعتبره رياء ، أعتبره حب ومشاركة ، ونحن في وقت نحتاج فيه مثل تلك المشاركات الصادقة .. نبرة صوتها وإحساسها واضح الصدق”.

https://twitter.com/Mtala7/status/1158708128319451139

شاهد أيضاً

الدين هو المؤامرة والشيطان هو المصمم الذكي ج1

أعلن المفكر منصور الناصر في عنوان رئيس لمقال له عن اكتشاف حقيقة الدين..كما نشر فيديو …