أخبار عاجلة

حبر يهودي يدين اغتيال ترامب لقاسم سليماني ويعزي طهران


دان حاخام يهودي اغتيال القوات الأمريكية لقائد فيلق القدس الايراني قاسم سليماني كما قدم تعزيته للقيادة والشعب الإيرانيين.

وقال المتحدث باسم تجمع المعاداة للصهيونية ديفيد آشر على موقعه في تويتر) امس (نحن ندين هذا الهجوم. نحن مع شعب إيران).

وأضاف(كيهود توراتيين حقيقيين، نعبّر عن بالغ أسفنا لمقتل قاسم سليماني، ونقدم تعازينا لشعب إيران، وندين هذا الهجوم)ومضى قائلا (نحن نقف إلى جانب الشعب الإيراني).

وفي الولايات المتحدة قرر مدير مكافحة أسلحة الدمار الشامل الإيرانية في مجلس الأمن القومي الأمريكي ريتشارد غولدبرغ ترك منصبه بعد عام من توليه له. ويعد غولدبرغ من أبرز دعاة النهج المتشدد تجاه إيران في مجلس الأمن القومي الأمريكي.

وأكد مصدر مطلع أن (غولدبرغ الذي يتولى حاليا منصب مدير مكافحة أسلحة الدمار الشامل الإيرانية قرر الاستقالة لأسباب شخصية، كي يعود إلى منظمة الدفاع عن الديمقراطيات غير الحكومية التي عمل فيها سابقا وما زال يتلقى رواتب منها خلال عمله في البيت الأبيض).

وكان جون بولتون مستشار الأمن القومي السابق في إدارة الرئيس دونالد ترامب ، قد أسس منصب مدير مكافحة أسلحة الدمار الشامل الإيرانية خاصة لغولدبرغ، ودعاه إلى مجلس الأمن القومي قبل عام للتصدي لما رأى فيه سعي وزارتي الخارجية والخزانة إلى إضعاف حملة الضغط التي تمارسها الإدارة الأمريكية على إيران.

وبلغت الخلافات داخل الإدارة الأمريكية ذروتها في آذار الماضي بشأن مسألة الإعفاءات التي سبق أن منحتها الولايات المتحدة لبعض الدول من عقوباتها.

شاهد أيضاً

رجل دين عراقي يرشح لمنصب رئيس الوزراء لقدرته على “انتشال” البلد

أعلن رجل دين شيعي يقيم في الناصرية ترشيح نفسه لرئاسة الحكومة العراقية خلفا للمستقيل عادل …