ترامب يهدد بمنع وصول العراق لحسابه في البنك الفيدرالي إذا قرر طرد القوات الأميركية

ترامب يهدد بمنع وصول العراق إلى حساب البنك المركزي إذا أُجبرت القوات الأمريكية على الانسحاب، مما يؤدي لمنع العراق من الحصول على أي مبلغ من عائداته النفطية ولمدى تفوق الثلاث سنوات

Advertisements
Advertisements

حذرت وزارة الخارجية الأمريكية من أن وصول العراق إلى حسابه الرئيسي في بنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك يمكن أن يغلق إذا طلبت الحكومة العراقية من القوات الأمريكية المغادرة ، حسبما صرح مسؤولون عراقيون لصحيفة وول ستريت جورنال.

يستخدم الحساب لتحصيل الإيرادات من مبيعات النفط في الخارج ، كما أن إيقاف الوصول إليه قد يشل بسرعة اقتصاد البلاد وقدرة حكومتها على توفير الخدمات الأساسية.

لم ترد وزارة الخارجية على الفور على طلب للتعليق من DailyMail.com يوم السبت.

الولايات المتحدة لديها حاليا حوالي 5300 جندي في العراق.

وكان اعضاء البرلمان العراقي الغاضبون صوتوا الاحد الماضي على قرار غير ملزم يحث رئيس الوزراء العراقي على العمل من اجل طرد القوات الامريكية..بسبب غضب الفصائل الشيعية العراقية، التي تهيمن على الائتلاف الحاكم في البرلمان ، من الغارة الأمريكية بطائرة بدون طيار والتي قتلت الجنرال الإيراني قاسم سليماني في مطار بغداد الدولي في 3 يناير.

Advertisements

وبعد التصويت، هدد الرئيس دونالد ترامب بفرض عقوبات على العراق إذا اضطرت الولايات المتحدة لسحب قواتها.

وكان رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي أرسل بالفعل طلبه إلى واشنطن للعمل سويًا على خارطة طريق لسحب القوات، لكن وزارة الخارجية رفضت بصراحة يوم الجمعة، وقالت إنه يتعين على الجانبين بدلاً من ذلك التحدث حول كيفية ‘إعادة الالتزام’. لشراكتهم.

وطلب عبد المهدي من وزير الخارجية مايك بومبو ‘إرسال مندوبين إلى العراق لإعداد آلية’ لتنفيذ قرار البرلمان العراقي بشأن سحب القوات الأجنبية ، وفقًا للبيان.

Advertisements

شاهد أيضاً

الدين هو المؤامرة والشيطان هو المصمم الذكي ج1

أعلن المفكر منصور الناصر في عنوان رئيس لمقال له عن اكتشاف حقيقة الدين..كما نشر فيديو …