تويتر”يعاقب” ترامب مجددا بسبب تغريدة “تمجد” العنف

تويتر”يعاقب” ترامب مجددا في تغريدته الجديدة لأنها “تمجد العنف” ويمنع مشاركتها

Advertisements
Advertisements

نشر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تغريدة على حسابه بموقع “تويتر”، علق فيها على أحداث العنف والشغب التي اشتعلت في مدينة منيابوليس بولاية مينيسوتا، إثر مقتل المواطن الأمريكي من أصل أفريقي جورج فلويد على يد أحد رجال الشرطة.

وكان الرئيس الأمريكي قد وقّع أمس الخميس قرارًا تنفيذيًّا على مواقع التواصل الاجتماعي سيحد من حصانتها القانونية. مشيرًا إلى أن على الولايات تطبيق قوانينها المحلية مع منصات التواصل.

وقال ترامب، عبر حسابه في «تويتر» عن أعمال الشغب في ولاية مينيسوتا: «لا يمكنني الوقوف ومشاهدة هذا يحدث لمدينة أمريكية رائعة، منيابولس، الافتقار التامّ للقيادة، إمّا أن يقوم عمدة اليسار الراديكالي الضعيف جدًّا جاكوب فراي، بعمله ويضع المدينة تحت السيطرة، أو سأرسل الحرس الوطني لإنجاز المهمة بشكل صحيح».

وأضاف ترامب: «قُطّاع الطرق هؤلاء يدنسون ذكرى جورج فلويد، ولن أدع ذلك يحدث، تحدثت للتوّ إلى حاكم مينيسوتا تيم فالز، وأخبرته أن الجيش معه طوال الطريق، وسنفرض السيطرة، ولكن عندما يبدأ النهب، يبدأ إطلاق النار»، وتحدى الرئيس التنفيذي لموقع التغريدات الشهير «تويتر» جاك دورسي، ترامب، حيث أكد أن الموقع مستمر في الإشارة للمعلومات الخاطئة، على خلفية الأزمة بينهما.

Advertisements


وكتبت إدارة موقع “تويتر” تنويهًا لقراءته قبل إظهار هذه التغريدة الأخيرة جاء فيه “هذه التغريدة تنتهك قواعد تويتر الخاصة بتمجيد العنف، ومع ذلك رأى موقع تويتر أن المصلحة العامة ربما تقتضي الإبقاء عليها منشورة”. لكن بالمقابل قررت إدارة الموقع حظر كتابة أي تعليقات على تغريدة ترامب، منعًا لمزيد من التحريض على العنف.

Advertisements

وقال دورسي عبر حسابه بـ«تويتر»: «إضافة التحذير لا يجعل من تويتر الحكم في ما يتعلق بالحقيقة، بل الهدف هو ربط نقاط البيانات المتضاربة وإظهار المعلومات محل النزاع، حتى يتمكن الناس من الحكم بأنفسهم.. تعد الشفافية أمرًا بالغ الأهمية، حتى يتمكن الأشخاص من معرفة السبب وراء أفعالنا بوضوح».

وبات الامر مناسبة للجدال على صفحات التواصل وقال الإعلامي منصور الناصر

وقال ناشط آخر

Advertisements

وفيما اعتبر البعض من المعلقين أن على تويتر احترام الدستور الذي يكفل حرية التعبير وان لا يتحولوا الى شرطة مراقبة مجتمعية بدون اي تخويل من اي احد، وأن يحجمون من الخطابات التي تطلقها اي جهة حكومية ويحجبون اي محتوى بدون اي تخويل من اي جهة، رأى آخرون أن ترامب شخص نرجسي ولهذا يصطدم بالجميع بسهولة..وأن هذه مواصفات لا تليق بسياسي..فيما يجب احترام تويتر كمنصة اعلامية لها قواعد عملها..مثلما على الناس احترام منصب الرئيس.

وقال سرمد رشاد

Advertisements

شاهد أيضاً

الدين هو المؤامرة والشيطان هو المصمم الذكي ج1

أعلن المفكر منصور الناصر في عنوان رئيس لمقال له عن اكتشاف حقيقة الدين..كما نشر فيديو …