فرنسا تندد بحادث الإعتداء على طالبة لأنها كانت ترتدي تنورة قصيرة

نددت الحكومة الفرنسية بالاعتداء على شابة كانت ترتدي تنورة قصيرة من قبل 3 رجال، ضربوها علنا، بحجة أنها تنورة “لا تليق”.

Advertisements
Advertisements

واعتبرت الحكومة الحادث بأنه “خطير للغاية” ووصفته بغير المقبول، علما بأنه يتزامن مع غضب متزايد في فرنسا بشأن إساءات جسدية ولفظية في أماكن عامة، تتعرض لها نساء بسبب لباسهن.

Advertisements
إليزابيث والكدمات على وجهها

وقالت الطالبة البالغة من العمر 22 عاماً، والتي عرفت باسمها الأول فقط، إليزابيث، إنها تعرضت للكم في وجهها في مدينة ستراسبورغ الشرقية بعد ظهر الجمعة، في هجوم “شنه 3 أفراد اعترضوا على ارتدائي التنورة”.

وأوضحت إليزابيث لإذاعة “فرانس بلو ألزاس” إنها كانت في طريقها إلى المنزل عندما صاح أحد الثلاثة “انظر إلى تلك العاهرة في تنورة”، قبل أن يمسك بها اثنان بها، فيما ضربها الثالث على وجهها، قبل أن يفر المعتدون.

وأكدت أنه كان هناك أكثر من 10 شهود في موقع الحادث، لكن لم يتدخل أحد أو يلاحق المهاجمين، بحسب ما نقلت صحيفة “الغارديان”.

ونشرت صورة لوجه إليزابيث المصاب بكدمات على “تويتر”، وانتشرت سريعا، وسط غضب مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي.

Advertisements

وزيرة المساوة تشيد بشجاعة الفتاة

ومن جهتها قالت وزيرة المساواة بين الجنسين، إليزابيث مورينو إن “جميع أشكال العنف القائم على النوع الاجتماعي والعنف الجنسي في الأماكن العامة غير مسموح بها وأنا أدينها بشدة”.

وأشادت عمدة مدينة ستراسبورغ ، جين بارسيغيان ، بـ “الشجاعة المذهلة” للشابة “لتحدثها علانية”. وأضافت: “لدي شعور بأننا ما زلنا في العصور الوسطى بشأن هذه الأسئلة”.

على موقع تويتر ، قالت فابيان كيلر ، عضو البرلمان الأوروبي الوسطي وعمدة مدينة ستراسبورغ السابقة ، إنها “صُدمت بهذه الأعمال الثائرة التي تتضاعف بنسب مقلقة”.

Advertisements
https://twitter.com/MarleneSchiappa/status/1308389967366950912?ref_src=twsrc%5Etfw%7Ctwcamp%5Etweetembed%7Ctwterm%5E1308389967366950912%7Ctwgr%5Eshare_3&ref_url=https%3A%2F%2Fwww.en24.news%2F2020%2F09%2Fin-strasbourg-investigation-opened-after-a-student-attacked-because-she-was-wearing-a-skirt.html

وقال المتحدث باسم الحكومة جبرائيل عتال “الحقائق كما ذكرت خطيرة للغاية (..) في فرنسا يجب أن نكون قادرين على الخروج إلى الشارع ونحن نرتدي ما نريد. لا يمكننا أن نقبل أن تشعر المرأة اليوم في بلادنا بأنها في خطر، إما بالتحرش أو التهديد أو الضرب بسبب طريقة لبسها”.

حوادث أخرى

وفي حادث آخر حكم على رجل، الخميس، بالسجن شهرين مع وقف التنفيذ، بتهمة الاعتداء على امرأتين – ادعى أن إحداهما كانت ترتدي لباسا قصيرا للغاية.

Advertisements

واحتجز الشاب البالغ من العمر 18 عامًا، الأربعاء، وصدر الحكم بحقه بعد يوم واحد، بموجب إجراء خاص يسمح به القانون الفرنسي.

وكانت السيدتان تنتظران الترام في مدينة مولهاوس عندما توجه المعتدي بالحديث للمرأة التي كانت ترتدي رداء قصيرا قائلا: “ألا تريدين ارتداء ملابس أقصر؟!”، ثم دفعها بعنف لتسقط على الأرض.

وبالإضافة إلى الحكم مع وقف التنفيذ، أُمر الرجل بالخضوع 75 ساعة في خدمة المجتمع، والحصول على دروس في المواطنة.