لأول مرة: كيم أونغ يعتذر عن عملية قتل حدثت بالخطأ!

في بادرة غير مسبوقة قدم زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، الجمعة، اعتذارا على عملية قتل مواطن كوري جنوبي في البحر، مبينا أنها حادثة معيبة وغير متوقعة.  

Advertisements
Advertisements

وكان قد قتل المسؤول في قطاع الثروة السمكية بإطلاق النار عليه الثلاثاء من قبل جنود كوريين شماليين، بينما أفادت سيول أنه تم إضرام النيران في جثّته عندما كان في البحر، كإجراء احترازي على ما يبدو خشية انتقال عدوى كوفيد-19.  

وهي عملية القتل الأولى التي تنفّذها كوريا الشمالية بحق مواطن من الشطر الجنوبي منذ عشر سنوات،

واعتذر كيم على “خيبة الأمل” التي تسببت بها الحادثة للشعب الكوري الجنوبي والرئيس مون جاي-إن، بدلا من مساعدتهم على مواجهة “فيروس كورونا الخبيث”، بحسب ما ذكر مستشار الأمن القومي في سيول سوه هون.

عسكرية من كوريا الشمالية تكشف أسرارا عن "كيم جونغ اونغ"
Advertisements

  

ومن النادر جدا أن تقدّم كوريا الشمالية، بل كيم شخصيا، اعتذارات.
وتأتي الرسالة في ظل الجمود الذي طرأ على العلاقات بين الكوريتين ووسط توقف المحادثات النووية بين بيونغ يانغ وواشنطن.  

Advertisements

وقرأ سوه رسالة من القسم المسؤول عن العلاقات مع بلاده في الحزب الكوري الشمالي الحاكم.  

وأقرت بيونغ يانغ فيها بإطلاق نحو عشر طلقات نارية على الرجل الذي “دخل مياهنا بشكل غير شرعي” ورفض التعريف عن نفسه بشكل مناسب.  

وأفادت أن حرس الحدود أطلقوا النار عليه تماشيا مع الأوامر المطبّقة في هذا الصدد.  واختفت جثته بعد إطلاق النار بينما أحرق الجنود أداة العوم التي كان يستخدمها والتي غطتها الدماء، بناء على قواعد الطوارئ الوطنية.  

Advertisements

وأفاد مسؤولون عسكريون في سيول أن الرجل خضع للتحقيق لعدة ساعات وهو في البحر وأعرب عن رغبته في الانشقاق، لكنه قُتل “بأمر من السلطات العليا”.  

واختفى الرجل الذي كان يرتدي سترة نجاة من سفينة تقوم بدوريات قرب جزيرة يونبيونغ على الحدود الغربية الاثنين، وعثرت عليه القوات الكورية الشمالية في مياه الشطر الشمالي الإقليمية بعد نحو 24 ساعة على ذلك.  

Advertisements

وذكرت تقارير إعلامية كورية جنوبية أنه في الأربعينات من عمره ولديه ولدان، لكنه طلّق زوجته مؤخرا وكان يعاني من مشاكل مالية.  

وأغلقت بيونغ يانغ حدودها وأعلنت حالة الطوارئ في محاولة لحماية نفسها من الفيروس الذي اجتاح العالم منذ ظهر في الصين المجاورة نهاية العام الفائت.  

(فرانس برس)  

شاهد أيضاً

كيم يشتم ترامب بكلمة انكليزية عمرها 700 عام وقبل شكسبير!

شتائم كيم تحيي اللغة الإنكليزية القديمة… العودة لزمن شكسبير Advertisements في الحرب الكلامية الأخيرة التي …