ترامب وزوجته
ردود فعل إصابة ترامب

ردود فعل إصابة ترامب..فرنسا:كورونا لا يستثني حتى المشككين به..والصين:دفع ثمن مقامرته!

غرد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الجمعة، قائلا إنه وزوجته ميلانيا أصيبا بفيروس كورونا ودخلا الحجر الصحي فيما تنوعت ردود فعل إصابة ترامب بين مختلف دول العالم، فقالت فرنسا ان كرونا ضرب المشككين به، بينما استغلت الصين الامر وقالت إن ترامب قامر بالاستهانة بالفايروس.

Advertisements
Advertisements

وتردد صدى تغريدة ترامب عبر وسائل الإعلام العالمية والأسواق المالية وفي وقت حرج وقبل شهر واحد فقط من الانتخابات الرئاسية في الثالث من نوفمبر تشرين الثاني،. وفيما يلي بعض ردود فعل إصابة ترامب بينها تعليق منظمة الصحة العالمية:

نائب الرئيس بنس

”أنا وكارين نرسل حبنا وصلواتنا لصديقينا العزيزين الرئيس دونالد ترامب والسيدة الأولى ميلانيا ترامب. ننضم إلى الملايين في جميع أنحاء أمريكا في الصلاة من أجل شفائهما الكامل والعاجل. بارك الله فيك سيدي الرئيس ترامب وسيدتنا الأولى الرائعة ميلانيا“.

المتحدث باسم الحكومة الفرنسية: الفايروس لا يستثني أحدا حتى المشككين به!

Advertisements

”هذا يوضح أن الفيروس لا يستثني أحدا، بما في ذلك أولئك الذين أبدوا شكوكهم. أتمنى له الشفاء العاجل“.

صحيفة جلوبال الصينية: دفع الرئيس ثمن مقامرته

وقال هو شيجين رئيس تحرير صحيفة جلوبال الرسمية الصينية ”دفع الرئيس ترامب والسيدة الأولى ثمن مقامرته للتقليل من شأن كوفيد-19. تظهر الأنباء خطورة الوضع الوبائي في الولايات المتحدة وسيكون لها تأثير سلبي على صورة ترامب والولايات المتحدة كما قد تؤثر سلبا على إعادة انتخابه“.

وقال صحيفة تشاينا ديلي الصينية الرسمية
”نتيجة الفحص الإيجابية هي تذكرة أخرى بأن فيروس كورونا يواصل الانتشار، حتى عندما حاول ترامب يائسا التلميح إلى أنه لم يعد يشكل خطرا. منذ ظهوره في وقت سابق من هذا العام، قلل ترامب والبيت الأبيض وحملته من خطره ورفضوا الالتزام بالإرشادات الأساسية للصحة العامة، بما في ذلك تلك الصادرة عن إدارته، مثل استخدام الكمامات في الأماكن العامة والحفاظ على التباعد الاجتماعي. وبدلا من ذلك، واصل ترامب تنظيم تجمعات حملته الانتخابية التي استقطبت الآلاف من المؤيدين. لقد قتل الفيروس أكثر من 200 ألف أمريكي وأصاب أكثر من 7 ملايين على مستوى البلاد“.

Advertisements
ترامب وزوجته
Advertisements

بيان المتحدث باسم المكتب الرئاسي في تايوان

ومن ردود فعل إصاب ترامب صدر بيان مكتب الرئاسة التايواني ”فور تلقيها النبأ، بعثت الرئيسة (مينج) تساي بأطيب تمنياتها للحكومة الأمريكية عبر القنوات الدبلوماسية، وأعربت عن أملها أن يتمكن الرئيس ترامب وزوجته من التعافي في أسرع وقت تحت الرعاية المهنية للفريق الطبي“.

السوق متوتر:وسيتوتر أكثر لو دخل المستشفى

وكانت ردة فعل شين أوليفر رئيس مؤسسة إيه.إم.بي كابيتال للاستثمار حول خبر إصابة ترامب مختلفة

Advertisements

”قد يحصل ترامب على أصوات بدافع التعاطف إذا أصيب بفيروس كورونا…السوق بالفعل في حالة توتر بسبب الانتخابات القادمة وفشل المحادثات في التوصل إلى حزمة حوافز مالية جديدة“.

”يمكنك تخيل جميع أنواع السيناريوهات هنا. إذا كانت نتيجة اختباره إيجابية ثم ظهرت عليه أعراض خفيفة، فسوف ينتهي الأمر في غضون أيام قليلة. إذا مرض واضطر إلى الذهاب إلى المستشفى، فستكون السوق أكثر قلقا. بالطبع إذا توقفت الحملات الانتخابية، فقد يزيد ذلك من المخاوف من أنه قد يخسر الانتخابات“.

Advertisements

”بشكل عام، تفضل السوق أن يفوز الرئيس الحالي، والتفضيل العام هو فوز ترامب لأنه سيعني ضرائب أقل ولوائح تنظيمية أقل مقارنة مع فوز بايدن بالرئاسة“.

“رويترز”

الصحة العالمية تعلق على إصابة ترامب

ومن ردود الفعل على إصابة ترامب بفايروس كورونا
بعث المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس، الجمعة، بأمنياته بالشفاء للرئيس الأمريكي دونالد ترامب وزوجته ميلانيا اللذين ثبتت إصابتهما بمرض كوفيد-19.  

وكان ترامب وجه انتقادات شديدة لمنظمة الصحة بسبب أسلوب إداراتها لجائحة كورونا.  

وكتب تيدروس على تويتر، وتابعه “ناس” (2 تشرين الاول 2020)، ”خالص أمنياتي للرئيس ترامب وزوجته بالشفاء العاجل والتام“.  

وكانت الولايات المتحدة أكبر متبرع للمنظمة التي تتخذ من جنيف مقرا لكنها أعلنت عزمها الانسحاب منها ووقف تمويلها قائلة إن المنظمة الدولية على صلة وثيقة بالصين.  

وفي وقت سابق اليوم الجمعة، أكد ترامب إصابة مساعدته هوب هيكس بفيروس كورونا المستجد.    

وقال ترامب، “مساعدتي هوب هيكس أصيبت بالفيروس وأجريت أنا وميلانيا فحص كورونا وسنرى النتيجة قريبا”.    

طبيب ترامب: “سيواصل عمله”  

بدوره، أعلن طبيب ترامب في بيان أن “الرئيس وميلانيا بصحة جيدة، وأنهما سيبقيان في مقر إقامتهما في البيت الأبيض، تحت إشراف طبي”.    

كما أوضح أن الرئيس “سيواصل مهام عمله من مقر إقامته، متعهداً بنشر أي مستجدات حول وضعه الصحي لاحقا”.    

Advertisements

وكان الرئيس الأميركي أعلن سابقا أنه سيخضع والسيدة الأولى للعزل الصحي، دون أن يحدد المدة التي سيبقى خلالها في الحجر، في وقت يوصي خبراء الصحة العامة بمدة تصل إلى 14 يومًا.    

شاهد أيضاً

رئيس وزراء بريطانيا

كورونا تجتاح أوروبا: بريطانيا تعلن الإغلاق العام وتسبقه فرنسا وألمانيا والنمسا

أعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، فرض الإغلاق العام في بريطانيا بدءا من الخميس، بعد …